أكرم القصاص

الصومال تتسلم 9 أطنان مساعدات غذائية وطبية من مصر لمتضررى الجفاف

الخميس، 11 مايو 2017 03:36 م
الصومال تتسلم 9 أطنان مساعدات غذائية وطبية من مصر لمتضررى الجفاف مصر ترسل مساعدات غذائية للصومال
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح السفير وليد إسماعيل سفير مصر لدى الصومال، بأن السفارة سلمت الحكومة الصومالية منحة مساعدات غذائية وطبية مقدمة من الحكومة المصرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع، التى قامت بتوصيل شحنة المساعدات جوا عن طريق طائرة شحن عسكرية طراز C130 بهدف إغاثة الشعب الصومالى من أزمة الجفاف، حيث شملت المساعدات 750 كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى 3 بالة أدوية ومستلزمات طبية بحمولة 9 أطنان.

 

وأضاف السفير فى بيان صحفى، بأنه تمت مراسم التسليم بمطار أدم عبد الله (مقديشيو الدولى) بحضور كبار المسئولين بالحكومة الصومالية وعلى رأسهم وزيرة الصحة الصومالية، وقائد القوات المسلحة الصومالية، ورئيس المخابرات الحربية، وممثل عن رئيس الصومال، وممثلو وسائل الإعلام الصومالية.

 

وأكد السفير على أن المساعدات الغذائية والطبية تأتى فى إطار العلاقات الأخوية المتميزة التى تربط البلدين، وضمن خطة الحكومة المصرية لمساعدة الشعب الصومالى حتى يتخطى محنة الجفاف التى تضرب الصومال منذ مطلع العام الحالى، مشيرا إلى أنه سيتلوها مساعدات أخرى غذائية وطبية الأسبوع المقبل.

 

ومن جانبها، أعربت وزيرة الصحة الصومالية الدكتورة فوزية نور عن امتنانها للحكومة المصرية، مؤكدة على أهمية المساعدات المصرية للمساهمة فى إنقاذ الشعب الصومالى.

 

شحنة
شحنة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

............

اللهم اجعل العظيمة مصر سببا فى اسعاد بنى ادم المحتاجين للمساعدة من أجل مقاومة شدائد الحياة و يارب خفف عنهم البلاء والاحزان

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

قرار جيد وخبر جميل أن نساعد أخوتنا في الصومال لكن

لكن يمكن لنا أن نساعد الصومال بطريقة أخرى أفضل، أقصد أن يبدأ مستوردي الأخشاب بتغير وجهتهم من أوربا للصومال والكونغو والسودان وغيرها من الدول الأفريقية. مصر كانت تستورد الأخشاب والبخور ومنتجات غابية أخرى منذ عهد الفراعنة لكن ماذا حدث الآن؟ لماذا لا نعود للصومال كمصدر للأخشاب القوية والرخيصة. للعلم معظم خشب المومياوات والموبيليا الأثرية الفرعونية تم أستيرادها من الصومال منذ 4-5 ألآف عام تقريباً. هكذا يكون التعاون والمساعدة من الطرفين متكافئة. تحية لرجال الجيش المصري. للعلم أثيوبيا تحتل نصف دولة الصومال الغنية بالأخشاب في أقليم أوجادين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة