من المطار إلى منصة التتويج.. المصارع طارق عبد السلام يكشف قصته الكاملة لـ"اليوم السابع": لم أتنازل عن هويتى.. حبى لمصر أكبر من المنتقدين.. المصرى معروف بقوته لو فى إمكانيات.. والمسئولون يزيفون الحقائق

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:00 م
من المطار إلى منصة التتويج.. المصارع طارق عبد السلام يكشف قصته الكاملة لـ"اليوم السابع": لم أتنازل عن هويتى.. حبى لمصر أكبر من المنتقدين.. المصرى معروف بقوته لو فى إمكانيات.. والمسئولون يزيفون الحقائق المصارع طارق عبد السلام
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طارق عبد السلام، "المصارع المصرى المُجنس إلى البلغارية".. أحد أشهر الشخصيات فى الأيام الأخيرة، بعدما تصدر عناوين وسائل الإعلام، وبات المحور الأهم على السوشيال ميديا عقب تحقيقه ذهبية بطولة أوروبا تحت وزن 75 كم، مما أثار التساؤلات حول الأسباب التى دفعته لاتخاذ هذا القرار، وكذلك دفع عدد من المسئولين عن أنفسهم، وحمّلوا اللاعب المسئولية.. البطل الشاب صاحب الـ"24 عامًا"، أوضح فى حوار هاتفى لـ"اليوم السابع" كل تفاصيل قصته من لحظة وصوله بلغاريا حتى صعوده إلى منصة التتويج.

 

"بعد رحيلى من مصر تمنيت شيئا واحدا، وهو إخراجى من الذاكرة وتركى بمفردى لأعيش حياتى فى هدوء، لكن من وقت لآخر يتم الحديث عن قصة هجرتى من مصر"، هكذا بدأ طارق حديثه حول الضجة المثارة حوله منذ تتويجه بذهبية بطولة أوروبا، مضيفًا: "لا أحب الظهور فى وسائل الإعلام، لكن ما يروجه مسئولو اتحاد المصارعة السبب الرئيسى وراء رغبتى فى الرد حتى أكشف للجميع حقيقتهم، وكيف تسببوا فى اتخاذى لقرار السفر للخارج، وما الظروف المحيطة التى دفعتنى نحو التجنيس".

 

أصل الحكاية

بداية القصة وفقًا لما أكده المصارع الشاب كانت بعد إصابته فى الرقبة، قائلا عدم وجود الرعاية اللازمة هددنى بالشلل، إضافة إلى حالة الإهمال المُسيطرة على كل أبطال الألعاب الفردية.. لذا قررت السفر وإجراء جراحة على نفقتى الخاصة، مؤكدًا أن أقوال مسئولى اتحاد المصارعة حول علاج  إصابتى أمر عار تمامًا عن الصحة لسبب بسيط أنهم يتحدثون عن علاج الإصابة فى الركبة وليس الرقبة.

 

ويُضيف المصارع صاحب الـ"24 عامًا": "قررت السفر وبالفعل حصلت على تأشيرة عمل وليس كما يزعم المسئولون أنى هربت من معسكر المنتخب، وهذا ما أكدته وقتها فى حوار مع "اليوم السابع" بتاريخ 28 فبراير 2016، ويتمثل فى أنى لم أقم باستغلال تأشيرة ممنوحة لى كـ"مصارع".. لأنه ذهاب وعودة بل سافرت بتأشيرة علاجية، وصور التأشيرات تؤكد حديثى للجميع".

 

ويستكمل طارق حديثه: "بعد سفرى عملت لفترة بائع شاورمة مثلما يعلم الجميع لمدة شهرين تقريبًا لكن المقابل المادى كان ضعيفا للغاية، لذا تركته ثم تنقلت بين أعمال سريعة بشكل يومى حتى أوفر أى مقابل مادى مما صعب الحياة علىّ للغاية، خصوصا أنى صاحب أسرة الآن، إلى أن جاء الحديث حول تجنيس، وتم عرض على مبلغ جيد إلى حد ما لذا وافقت على الفور لأنه لم يكن أمامى أى بدائل نهائيًا، وبالفعل تم تسريع وتيرة إجراءات حصولى على الجنسيةن لأنه كان يُفترض انتظارى لمدة خمس سنوات نظرًا لزواجى من بلغارية طبقا لما ينص القانون هنا".

فرق الإمكانيات

حول الفرق بين التأهيل للرياضيين فى مصر وبلغاريا يقول بطل أوروبا وأفريقيا: "ألعب باسم بلغاريا منذ عام تقريبًا، وهناك فارق كبير فى الاهتمام بأبطال المصارعة على سبيل المثال لا الحصر مدرب المنتخب حاصل على ميداليات أولمبية وبطولات عالم لذا يعمل مع كل لاعب على حد ويطوره مهما كان مستواه ضعيفا، إضافة إلى ذلك نحن فى معسكر دائم هنا وينقسم إلى شقين الأول فنى والآخر بدنى ويتم إقامته أعلى الجبال".

 

ويُضيف عبد السلام: "بدأت اللعب لأكبر نادى فى بلغاريا وحصلت على بطولتى جمهورية ثم شاركت فى بطولة إيران وهزمت بطل العالم وبعدها توالت الانتصارات إلى أن حققت إنجاز ذهبية بطولة أوروبا الأخيرة"، لافتًا إلى أن اتحاد المصارعة البلغارى يقيم معسكرات مفتوحة لكل الدول، ويتم توفير طاقم طبى وفنى متكمل مكون من طبيب وأخصائى وبدنى وطبيب نفسى إذا احتاجه اللاعب، مؤكدًا أنه عندما تعرض لإصابة فى الكتف تم علاجه على أعلى مستوى وفى وقت قياسى.

 

وأضاف المصارع الشاب أن الاتحاد البلغارى رغب فى مشاركته بالأولمبياد الماضية، لكن الاتحاد المصرى رفض وطلب مقابل مادى مما أوقف الأمر تمامًا نظرًا لرفض الجانب البلغارى دفع أى مقابل مادى ورفضوا التعامل مع الاتحاد المصرى، بسبب عدم قدرتهم على كتابة الخطابات بشكل صحيح، لذلك تم تصعيد القضية إلى الاتحاد الدولى، وتم الفصل فيها وبدأت ألعب باسم بلغاريا وأشارك فى البطولات، مضيفًا: "أحاديث مسئولى المصارعة فى مصر حول الحصول على مقابل مادى ينطبق عليه مثل بلغارى شهير أنهم مثل شخص فتح الشمسية بعد توقف المطر".

نظرة للمستقبل

ويضيف الشاب ابن محافظة الإسكندرية: "أهلى سعداء للغاية وأمى سعيدة لأقصى حد لاسيما أنه لم يكن شخص يتوقع تحقيقى تلك الإنجازات ولا حتى أنا شخصيًا، لم أتخيل يوما أنى سأهزم أبطال عالم وأولمبيين، وهذا دليل على أن المصرى إذا توافرت له الإمكانيات يُمكنه فعل أى شىء مهما كان صعبًا أو حتى يبدو مستحيلاً".

 

وتابع صاحب الـ24 عامًا: "حاليًا أركز فى عملى والكل هنا يحترمون هويتى فأنا لاعب مصرى مسلم، ورفضت عرض تغيير أسمى، واختيار اسم بلغارى وفى أى بطولة يُقال اللاعب المصرى المُجنس إلى البلغارية، ورغم أى مزايدات أعتز بوطنى وهويتى"، مضيفًا: "من يشعر بى سيصدق حديثى وسعيد بكل الدعم التى وجدته من المصريين على مواقع التواصل، وبالنسبة لمنتقدى تصرفى أعلم أنهم لن يفهموا شيئا لأنهم لم يمروا بظروفى الصعبة".

 

طارق-عبد-السلام
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر هلال

ربنا معاك

ربنا معاك يا كابتن طارق ومتفكرش في اي مزايدات او انتقادات لان دا بيتقال عليه " قصر ديل " وانا متابع قصتك من زمان ومش انت اول ضحيه للشعر الابيض المسيطر علي الاتحادات .. ولو انا مكانك مكنتش هتردد برضه وكنت هنفض لاي نقد وهركز في اللي جاي :)

عدد الردود 0

بواسطة:

لست ادرى

عايزين ايه من بلد يتلاعب بها الحراميه والنصابين

عايزين ايه من بلد يتلاعب بها الحراميه والنصابين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged nash99

مصدقك

صدقوة لأن عندنا فاسدون وموظفين حاقدون فى جميع المجالات بالتوفيق يا بطل ولا عزاء للاهمال.

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptian patriot

الى وزير الداخلية

نزع الجنسية المصرية عن هذا الخائن هو أقل ما يجب عمله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

اتحاد فاشل فاشل

مجلس اتحاد المصارعة المصرى فاشل فاشل ويتلاعب بالاكاذيب وللاسف جرجر الوزير ورآه ، يجب التحقيق فى اسباب تكرار هروب المصارعين للمغرب او بلغاريا او غيرهما وتكرار المشاكل مع اللاعبين مثل البطل كرم وغيره ، ولم يحقق إنجازات ذات قيمة .. لماذا لا يحققون معه ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سيد

الى 4

عزيزى بلاش كدب وتصدق نفسك دة اتحاد فاشل بكل معانى الفشل وياما سب لاعيبه على الهواء وقلل من شان الاخرين واحتقر الباقى ووزير رياضة لا يعى الحقيقة او يعرف ويتكلم كالبغبغاء بدلا من وزاره الشباب والرياضه وزاره الفساد الكذابه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مبروك

انا مش فاهم ليه عاملين الضجة دى كلها النهاردة فى عالم الاحتراف تجد فرنسيين يحملون جنسية امريكية للعب ضمن سلة امريكا فالموضوع عادى

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصري

السيد رئيس جمهورية مصر العربية – وقفة عدل ومصداقية وحزم

لا يسعني غير ان اقول لسيادتكم، برجاء نشر العدالة بين المصريين. كلنا نعلم حال المصريين بالداخل والخارج. وهذا مثال حي اخر كأمثله عديدة من اطباء وعلماء ومهندسين وحرفيين وموظفين وغيرهم قد اختاروا الغربة للبحث عما لم يجدوه في وطنهم. ان الاوان ان يدرس هذا الامر بشي من العدل والمصداقية والواقعية. اتمنى ان ارى قرارا حكيما وعادلا بإقالة وزير الرياضية والمسئولين المتسببين اذا ثبت صحة ما قاله هذا الرياضي وقيامهم بتزييف الحقائق. وان تم ذلك فهو خطوة جريئة على الطريق الصحيح ودليل على انك رئيس لجميع المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر عطية

الى تعليق رقم 4

حرام عليك و لما نسحب منه الجنسية المصرية تقدر تقولي حيعيش من غير 7000 سنة حضارة ازاي؟؟ حينام فى جو غير ملوث ازاي؟؟ حياكل من الزبالة ازاي؟؟ خلى فى قلبك شوية رحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرية

الخاين دة

الخاين دة يااستاذ صاحب التعليق رقم 4 مافجرش نفسة بحزام وسط الناس ولا ضرب جنودنا وظباطنا اللى فى سينا ولا بيفتى زى السلفيين اللى عاوزين حراب البلد والحكومة سيباهم ينهشوا فى الشعب باافكارهم السامة المفروض حضرتك كنت تسأل عن البهوات المسؤلين عن اللاعب لية هما وصلوة لكدة و كان المفروض يتحسبوا وعلى على على الاقل الاستقالة او الايقالة انت لو مكانة كنت بعت البلد و بسبب حضرتك واللى زى حضرتك بلدنا هاتفضل تمشى بضهرها يااما بسبب عدم الضمير يااما بسبب الجهل اللى عيشين فية وحلم الخلافة يااما بسبب التشدد من غير وعى و لا فهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة