أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر: تصالح ورثة الشاذلى لن يكون رسميا إلا بإقراره من هيئة التحقيق بالنقض

الأربعاء، 10 مايو 2017 08:48 م
مصدر: تصالح ورثة الشاذلى لن يكون رسميا إلا بإقراره من هيئة التحقيق بالنقض كمال الشاذلى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر قانونى، بجهات التحقيق فى قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها ورثة كمال الشاذلى القيادى بالحزب الوطنى السابق وعضو مجلس الشعب سابقا، أن هيئة الفحص والتحقيق الخاصة بجرائم الكسب غير المشروع بمحكمة النقض هى التى ستقر التصالح رسمياً مع أسرة كمال الشاذلى، وذلك بعد عرض الطلب عليها، مؤكداً على أن الإجراءات والقرارات التى كان قد اتخذها قاضى التحقيق المنتدب من الهيئة لم تلغ ومازالت سارية.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، من بين تلك القرارات، قرار ضبط وإحضار زوجة وابنة كمال الشاذلى، وقرار رفع الحصانة عن نجله معتز عضو مجلس النواب، موضحاً أن هذه القرارات تم وقفها مؤقتاً، لحين فحص طلب التصالح وإقراره رسميا.

كما أكد أيضا على أن قرارات المنع من السفر والتحفظ على الأموال مازالت سارية، لحين أن يقر التصالح رسمياً وتنقضى الدعوى ضدهم.

وأضاف المصدر، أن هيئة الفحص والتحقيق ستتأكد من أنهم سددوا جميع المبالغ المطلوبة منهم والتى تمثل قيمة الكسب غير المشروع، والتأكد من أن ورثة الشاذلى لم يحققوا أى مبالغ أخرى ككسب غير مشروع والتى حددها الخبراء بمبلغ 32 مليون جنيه، والتى تم سدادها فى خزانة وزارة العدل، مشيراً إلى أن هيئة الفحص والتحقيق ستتحرى هذا الأمر.

كان ورثة كمال الشاذلى قد سددوا 32 مليون جنيه لجهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، وعليه قرر المستشار طه عبد العليم نائب رئيس محكمة النقض والمنتدب من هيئة الفحص والتحقيق بالمحكمة إخلاء سبيل محمد كمال الشاذلى بعد أن كان قد قرر حبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

فيه شبه من الذئاب !

الله يحاسبه على قدر جبروته !وأعتقد أنه لم يأخذ معه أموالا فى قبره ! كذلك أعتقد أن أولاده وأحفاده كذلك لن يأخذوا معهم اموالا فى قبورهم ! وكذلك أحمد عز الطاغوت الأكبر ، ومبارك وعائلته شرحه !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة