خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

على طريقة "بوعزيزى".. بائع يشعل النار فى نفسه بتونس لمنعه من بيع الفراولة

الأربعاء، 10 مايو 2017 07:38 م
على طريقة "بوعزيزى".. بائع يشعل النار فى نفسه بتونس لمنعه من بيع الفراولة بائع يشعل النار فى نفسه - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شهود لرويترز، إن بائع فواكه متجول أشعل النار فى نفسه اليوم الأربعاء، مما فجر احتجاجات ومواجهة مع الشرطة التى أطلقت قنابل الغاز لتفريق المحتجين، فى بلدة طبربة الواقعة على بعد 35 كيلومترا من العاصمة تونس.

 

وأشعل الشاب النار فى نفسه أمام مركز الشرطة، احتجاجا على قيام الشرطة البلدية بمنعه من بيع الفراولة لكن تم إسعافه ونقله إلى المستشفى.

 

وتعيد هذه العملية إلى الأذهان إحراق الشاب محمد البوعزيزى نفسه قبل نحو ستة أعوام ونصف احتجاجا على مصادرة عربته من شرطية فى سيدى بوزيد، مما فجر احتجاجات عارمة انتهت بالإطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن على.

 

وفى "طبربة" خرج مئات الشبان الغاضبين اليوم إلى الشوارع حيث أشعلوا النار فى إطارات سيارات ورشقوا أفراد الأمن بالحجارة، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريقهم.

 

وقال أنيس المبروكى، وهو أحد سكان المدينة، لرويترز " الوضع محتقن للغاية فى طبربة.. الشرطة اعتقلت كثير من الشبان الغاضبين والمحتجين على نقص التنمية وغضبا لإحراق هذا البائع لنفسه".

 

وأغلق المحتجون، طريق السكك الحديدية وقامت الشرطة بملاحقتهم.

 

وعلى الرغم من الإشادة بالانتقال الديمقراطى السلس فى تونس، إلا أن كثيرا من التونسيين مازالوا يشعرون باستياء من تفاقم البطالة والتهميش وارتفاع الأسعار.

 

وتأتى احتجاجات طبربة بينما يحتج آخرون فى جنوب البلاد للمطالبة بفرص عمل ونصيب من الثروات الطبيعية.

 

كان الرئيس الباجى قائد السبسى أعلن فى وقت سابق الدفع بالجيش لحماية المنشآت الحيوية للثروات الطبيعية لتفادى وقف الإنتاج مجددا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

امال

ايه ده

من كام ساعة قرأنا ان تونس في مقدمة الدول الديمقراطية و...و...و ماذا حدث .......لعنة الله على ثورات الغم العربي ومن قاموا بها

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

ههههه

هههههه حافظين مش فاهمين آدي اللي خدناه من النشطاء،،،السبوبه عطلت فلابد من أحيائها مره تانيه،،،والمره دي بائع فراوله هههههههه مش ممكن يكون سواق تاكسي..

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

ثورة الصيف التونسى !!

بوعزيزى كان مفجر ثورات الربيع العربى , دا تقريبا مفجر ثورة الصيف التونسى , ماهى البلدية فى كل بلاد الدنيا بتمنع الباعة الجائلين من البيع , لو كل بياع من دول راح ولع فى نفسه قدام قسم شرطة فقوم ثورة , بعد كام يوم هنلاقى ثورات الربيع العالمى !!المشكلة لو الشعب التونسى تجاوب معاه و اتلدغ من نفس الجحر مرة تانية !!

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

هههههه

ما معنى التصالح مع رموز نظام بن علي يعني عاد بن علي يعني الثورة ضربت في صفر لكم الله يا رجال وشرفاء تونس.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة