مرصد الأزهر: أنشودة لتنظيم داعش يحث فيها الشباب التركى للانضمام إليه

الإثنين، 01 مايو 2017 02:00 م
مرصد الأزهر: أنشودة لتنظيم داعش يحث فيها الشباب التركى للانضمام إليه داعش
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت وحدة رصد اللغة التركية بمرصد الأزهر الشريف، أنشودة باللغة التركية لتنظيم داعش الإرهابى، يحث فيها الشباب التركى، ويشجعهم على ترك بلادهم والانضمام إليه، ويصف حكامهم بالكفر، وعلمائهم بالفسق، ويعرفهم أن العدل لا وجود له إلا فى أرض الخلافة المزعومة، ويخاطبهم قائلًا: "لقد تأسست الدولة الإسلامية شرف ونور للإسلام وسعادة للمؤمن، أفلن ترحل إليها ؟ ألن تهاجر من أرض الكفر، ومستنقع الشرك إلى أرض الخلافة؟ الخلافة لطف من الله، وعزة للمؤمن في الدنيا، أفلن تهاجر إليها؟ الكفر ملة واحدة، غطى الدم عيونهم، ويريدون الانقضاض على الخلافة، ألم تختار حتى الآن صفك ؟ اترك ديار الكفر وظلمات الجاهلية، ألا تعرف إنك ستسأل غدا فى محكمة الحق؟"

وتابع المرصد فى تقرير له: ثم يظهر رجل فى منتصف الأنشودة يدعى "أبو محمد التركى" مخاطبًا الأتراك باللغة التركية قائلًا: "إنى أخاطب جميع إخوانى فى تركيا، والله إن الدولة الإسلامية ليست فى حاجة إليكم، والله إن الدولة الإسلامية ليست فى حاجة إليكم، لكنكم أنتم تحتاجون أن تحيوا (تعيشوا) هذا الدين. ونصيحتى الأخيرة لكم: إن العزة والشرف والبركة والأجر الموجودين هنا لن تجدوهم فى أى مكان آخر".

وأوضح المرصد أنه لا شك أن الأناشيد الدينية تؤثر على الناس تأثيرا كبيرًا، وتصل إلى عدد كبير منهم قد لا يستطيع مقال أو خطاب أو كتاب أن يصل إليه. وقد أدرك تنظيم داعش الإرهابى هذه الحقيقة، وأخذ يستخدم الأناشيد كوسيلة من وسائله في الترويج لأفكاره، ودعوة الشباب إلى الانضمام إليه. 

ودعا مرصد الأزهر الشريف جميع شباب العالم الإسلامى إلى الانتباه إلى مثل هذه الدعاوى الخبيثة التى تكفر المجتمع، وتفسق العلماء، ويحثهم على التمسك بسماحة الدين الإسلامى والتحلى بأخلاق رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، ورفض ومحاربة جميع المفاهيم والأفكار الهدامة التى تظهر الأديان بمظهر التطرف والإرهاب وهى منها براء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة