فيزيائى بريطانى: كنت ملحدا لكن أبحاثى العلمية أثبتت أن الله خلق الكون

الإثنين، 01 مايو 2017 08:17 م
فيزيائى بريطانى: كنت ملحدا لكن أبحاثى العلمية أثبتت أن الله خلق الكون الكواكب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عالم الفيزياء الفلكية البريطانى مارتن جون ريس، إن الكون لم يأت من عدم بل صنعه الخالق فعلاً (الله سبحانه وتعالى) ، مشدداً على أنه استند فى ذلك على سلسلة من البحوث العلمية التى أجراها، ودعا المؤسسات الدينية إلى التعايش عوضاً عن المواجهة.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"،  فإن "ريس" أكد أنه كان لا يؤمن بالله فى السابق وأنه غير متدين رغم ارتياده الكنيسة، ولكن بعد هذه البحوث التى أجرها والنتائج العلمية التى توصل إليها آمن بالله الذى خلق الكون.

وفى هذا السياق أكد أناتولي أكيموف مدير معهد الفيزياء النظرية والتطبيقية الروسى، أن الكثير من العلماء البارزين على مر التاريخ، خلصوا إلى أن الكون قد كان بقدرة خالق، معيدا إلى الأذهان التعاون الوثيق الذى قام فى عهد اسحق نيوتن بين العلم والكنيسة، وأن الكثير من الاكتشافات العلمية استندت إلى مسلمات دينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

رشدى الفشاخ

الكون كبير جدا لا يستوعبه عقل الانسان

فالكرة الارضية ضمن مجموعتها الشمسية داخل مجرة درب التبانة تمثل نقطة ماء فى المحيط والمجرة التى تحتوى البلايين من المجموعات الشمسية تمثل نقطة مياه فى محيط المجرات وهذه المجرات تمثل نقطة فى محيط الكون العظيم فسبحان الله العظيم .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الله لا يصنع بل يخلق يا مرتن جون

وللعلم ليس المفروض ان تكون عالم او ذو مقدرة لتعلم بان الكون بفعل خالق فانزع عنك العلم وتأمل في كل ما من حولك في الارض اولا ثم خارجها فمن هو المنسق لكل هذا وإذا أنكرنا الله الذي خلق وحمى خلقه فمن اذن يحمينا من كوارث الفضاء اليومية من نيازك واحجارا تسبح وإذا شرحت لك كل ما اعرفه والذي لا تعرفه يا مرتن جون ستطول كتابتي فالارض نقطة لا تذكر بالنسبة لكل ما خلقه الله ولكنها محمية بقدر وقدرة الله وهذا من اجلك واجعلنا ولَك كل تقديري وامتناني وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الاصيل

نشكر الله على نعمة الاسلام والايمان والتوحيد

الحمدلله الذى فى هو فى قلوبنا موجود من أراد الله به خير يولد فيجد الله وتوحيد الله فى قلبه ثم يعرف رسالات الرُسل التى جاءت لتعريف الناس بوجود الله فيجد ان ما جاء به الرُسل متوافق مع الايمان فى قلبه والذى ولد به , فالمؤمن بعدها لاينتظر شهادة من هذا أو ذاك بعد الايمان الذى وجده فى فلبه منذ البدايه ثم رسالات الرُسل ومن يشعر انه فى احتياج لشهادة بوجود الله بعد ذلك من هذا او ذاك او من هنا او من هناك نسأل الله له العفو والعافيه فى دينه ويهديه إليه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الاصيل

الى صاحب التعليق رقم 2

قوله الله تعالى: ?صُنْعَ اللهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ? [النمل:88]

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

الإلحاد

يضرب الشيطان العالم الان بأفكار الحاديه .. اوروبا وامريكا وكندا يمتلؤن بالشباب الملحد تحت شعار الحرية والتقدم .. يرى هؤلاء ان الدين موضه قديمة وانه سبب الحروب والصراعات بين الشعوب ومن دونه يمكن الاحتفاظ بالأخلاق فقط ولاحاجة للدين .. انه منطق الشيطان فى عقولهم وللأسف عقول بعض من شبابنا فى هذه الأيام ......

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد محمود السنى

الى السادة الافاضل المعلقين

هذا العالم الذى آمن بعد الالحاد ايمانه اقوى منا جميعا لأنه آمن عن يقين ومعرفة أما نحن فقد آمنا بالتوريث . وشكرا .

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

انت و من معك ومن بعدك سيهتدى لهذه الحقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم " و يرى الذين اوتوا العلم الذى انزل اليك من ربك هو الحق و يهدى الى صراط العزيز الحميد "

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أمين

العلماء

إنما يخشي الله من عباده العلماء

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ياعالم الفيزياء الم تؤمن بالتوحيد ايضا وكل شئ فى الكون يغمل بانتظام يدل على ان لا الله الا الله

من اول الذرة التى تدور فيها الالكترونات حول نواة واحدة الى المجموعة الشمسية تدور الكواكب حول شمس واحدة ولو تعددت الالهة لتنازعت فيما بينها ولما انتظم الكون والخالق الاحد الفرض الصمد غنى عن العالمين لا يحتاج الى ابن يرثه لانه حى لا يموت وهو قادر على كل شئ فى هذا الكون المتسع وكل ما حدث ويحدث وسيحدث كتبه الله عز وجل فى اللوح المحفوظ قبل ان يخلق الانسان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

عربي عربي

الكون

لقد اكد العلماء المؤكد----أي انه لاجديد-

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة