عالم فيزياء: على الحكومات إنفاق الملايين لحماية الأرض من الكويكبات

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:31 م
عالم فيزياء: على الحكومات إنفاق الملايين لحماية الأرض من الكويكبات كويكب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللورد مارتن ريس عالم الفيزياء الفلكية خلال مؤتمر صحفى هذا الأسبوع أن على الحكومات إنفاق مئات الملايين من الدولارات سنويا على أنظمة الدفاع الفضائية، أملا فى منع حوادث اصطدام الكويكبات الكارثية بكوكب بالأرض.
 
ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قال "ريس" إن سكان الأرض هم الأكثر عرضة للتأثيرات الخارجية، وأشار إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى نهج ذى شقين لضمان حماية الأرض من اصطدام الكويكبات، وهو إنشاء نظامى الأول للكشف عن الكويكبات على نحو أفضل، وآخر لدراسة انحرافها.
 
 
وتحدث اللورد ريس يتحدث فى مؤتمر صحفى فى لوكسمبورج فى الفترة التى سبقت اليوم العالمى للكويكتن العالم فى 30 يونيو وقال: "أعتقد أننا جميعا ندرك أننا الأكثر عرضة للتأثيرات من العالم الخارجى، ولدينا أدلة على حدوث هذا الأمر فى الماضى، فقد لا يكون اصطدام كويكب بالأرض أكبر خطر أو أعلى المخاطر على المدى القصير التى تواجه الأرض، لكن إذا قمت بإجراء تقييم لحجم التأمين الذى يستحقه الحد من تأثير دمار الأرض، ستكتشف أنك بحاجة لإنفاق ملايين يورو سنويا، للحد من هذه المخاطر".
 
وأضاف ريس: "نحن نعلم أن الكويكبات التى تشكل خطرا على الأرض والتطورات الحديثة فى تكنولوجيا الاستشعار قد تحسنت بشكل جذرى، ومكنتنا من الكشف هذه الكائنات القريبة من الأرض وإبعادها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة