خارجية السودان: يجب معالجة القضايا بين القاهرة والخرطوم بحساسية وصبر

الإثنين، 01 مايو 2017 09:23 م
خارجية السودان: يجب معالجة القضايا بين القاهرة والخرطوم بحساسية وصبر وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور إن مصالح المواطنين فى كل من مصر والسودان تتطلب التعامل ومعالجة القضايا بين البلدين بحساسية وصبر، كاشفا عن اتصال تم بينه وبين وزير الخارجية سامح شكرى لمناقشة التطورات الأخيرة عقب اجتماعات لجان التشاور السياسي.

وأوضح غندور، خلال تقديمه بيان وزارته أمام البرلمان السودانى، اليوم الإثنين، أنهم أبلغوا الجانب المصرى بكافة النقاط المراد مراجعتها، مشيراً إلى أنه سيتم التوافق على تلك النقاط كتابة من خلال التنسيق بين كافة الأجهزة بالبلدين.

وحول العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، أكد غندور أن عملية تنفيذ خطة المسارات الخمسة بين الخرطوم وواشنطن تمضى بصورة جيدة دون عقبات، مشيرا إلى أن آخر اجتماعات مشتركة بين الطرفين تمت يوم 25 أبريل الماضى وكانت مؤشراتها جيدة.

ونوه إلى وجود بعض الجهات التى تعمل على تعطيل المضى فى تلك العلاقات إلى الأمام، بما فيها جهات داخلية سودانية، مؤكدا أن الجانبين حريصان على إكمال الملفات حتى رفع العقوبات نهائياً.

وكشف وزير الخارجية عن دعوة تلقتها اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان، من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثامو أمبيكى، للاجتماع مجدداً لمناقشة الملفات العالقة بين البلدين يومى 8 و 9 مايو الجارى فى أديس أبابا.

وأوضح أن تلك الملفات تخص إنفاذ اتفاقيات التعاون الثنائية، بما فيها ترسيم الحدود والمنطقة المنزوعة السلاح وإيواء ودعم الحركات المسلحة، مؤكدا أن الأوضاع التى تعيشها جوبا حاليا لا تترك خياراً للخرطوم سوى المضى فى المفاوضات للتوصل للاتفاقيات وتنفيذها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

kmary

جهات

وهناك جيران لنا يعرقلون رفع العقوبات اللهم انا نعوذ بك من جار السؤ

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

خليكم في حالكم يا غندور يرحمكم الله

عندما تدخل موقع سوداني تجد أغلب الأخبار عن مصر ، وجميعها لا تخرج عن أخبار منقولة عن مصادر مجهولة ، أو أخبار مغلوطة ومحرفة، أو أخبار تحريضية، والقاسم المشترك بين جميع هذه الأخبار هو وجود كم هائل من الشتائم والسباب يعف اللسان عن ذكرها. وأصبح أي خبر عن مصدر هو مصدر جذب غير طبيعي ومصدر شهرة لأي (كاتب)، وللأسف ينخدع فيها الإخوة السودانيين وينساقوا وراء هذه الأخبار بمزيد من الشتائم والسباب، وهو ما يزيد من الاحتقان بين الشعبين الشقيقين حتى يصل إلى نقطة الانفجار ولن تنفع وقتها مساعي التهدئة أو تدخل الحكماء من البلدين. أرجو من الشعب السوداني الاهتمام بقضاياه الداخلية مثل اهتمامنا نحن بقضايانا الداخلية، اتركوا تضخيم الذات وأن نعيش بواقعية فلسنا محور الكون ، فما زلنا نقف جميعاً في مؤخرة الشعوب.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

الريموت بتاع السودان فى الرياض و الدوحة

صاروخين على الرياض و الدوحة هتلاقى الزول ضبط الكلام و ا تعدل فى قعدتة

عدد الردود 0

بواسطة:

الديروطي

الفهلوة

يا اخ أحمد علي صدقت أن حكومة السودان أطلقت سفهائها لنشر وبث السموم عن مصر وجذبت هذه آلافتراءت كل الافاكين وبث أخبار كاذبة عن المخابرات المصرية وتخطيطها لابادة النخيل ..الثروة الحيوانية وأخبار مجهلة وينساق خلفها الرعاع

عدد الردود 0

بواسطة:

لؤي العبيد

وزير الخارجية السوداني

نقول لاحمد علي ومصري صريح والديروطي . يا احمد علي البداية كانت من سفهاء اعلامكم . ويا مصري صريح لا تسطيع لأن السعودية لو لاها لكنتم ميتين من الجوع وفضلها عليكم كبير فعيب عليكم يا ناكري الجميل أن توجه صارخ على الرياض . ويا الديروطي ارجع اقراء لاعلامك الوسخ بيقول ايه عن السودان. مصر تحكمها شويه عساكر بلطجية من بقايا حسني . و مسيطر عليها من قبل الكنائس واليهود . وكان الله في عون عقلائها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة