خالد صلاح

7 نصائح من الشيف مها الشافعى لكيكة ناجحة زى المحلات.. تعرف عليها

الأحد، 09 أبريل 2017 07:00 ص
7 نصائح من الشيف مها الشافعى لكيكة ناجحة زى المحلات.. تعرف عليها كيك
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكيك من أكثر الحلويات التى تعمل كل أم على إعدادها فى المنزل فهى مفيدة ومغذية ولذيذة فى الوقت ذاته ولهذا تحرص المرأة على أن تكون ناجحة ورائعة المذاق، وتقدم الشيف مها الشافعى، 7 نصائح تمكن كل امرأة من إعداد الكيك بالطريقة التى تجعلها تفخر بها عند تقديمها لأسرتها والمقربين منها .

الكيك بعد الخروج من الفرن
الكيك بعد الخروج من الفرن

1-عليك أن تعلمِ أن كل الكيك يحتاج إلى البيكينج بودر ليرتفع عند دخوله الفرن الساخن، فاحرصى على أن يكون الفرن قد تم تسخينه قبلها والبيكينج بودر نشط ويعمل فتابعى تاريخ صلاحيته، كما أنك يمكنك اختباره بوضع ملعقة صغيرة فى نصف كوب ماء وإذا ارتفعت الماء وفارت فهو سليم وبإمكانك استخدامه .

2- استخدام بيكربونات الصوديوم، وهى مادة جافة لاذعة تستخدم أحيانا لرفع الكيك، ولكن كونى حذرة فى مقدارها ودائما قومى بإضافتها بحسب المقدار المذكور بالوصفة، كما أن كربونات الصودا مادة شبيهة وتقوم بنفس العمل واستخدامها يتطلب نفس درجات الالتزام بما ورد فى الوصفة .

3- فى أغلب الأحيان يكون استخدامك للسكر البودرة أنسب فى الكيك من السكر الأبيض العادى .

كيك
كيك

4- استخدام خليط الكيك بأنواعه، وهو خليط خفيف القوام مائل للسيولة نوعا ما .

5- المادة الدهنية الأنسب للكيك هو الزبد، وإن كان بمقدورك استبدالها بالزيت، وفى بعض وصفات الكيك يجب الالتزام بالزيت .

6- الكيك يحتاج إلى ادخال مقدار كبير من الهواء ، وهو الأمر الذى بإمكانك تحقيقه من خلال استخدام المضرب الكهربائى، فهو يعطى أفضل وأعلى النتائج .

7- فى جميع أنواع الكيك لا تفتحى مطلقا باب الفرن عليها قبل مرور الزمن المطلوب لنضجها، واختبريها بخلة خشب أو طرف سكين رفيع من منطقة الوسط ، وإذا خرجت الخلة نظيفة تماما فهذا يعنى أن الكيك نضج تماما وعند اختبار النضج لا تفتحى باب الفرن بفتحة كبيرة . 

الشيف مها الشافعى
الشيف مها الشافعى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة