5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة باستخدام الريحان

الأحد، 09 أبريل 2017 11:00 ص
5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة باستخدام الريحان ريحان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشتهر الريحان كواحد من النباتات العطرية التى تمنح المكان رائحة مميزة، ويستخدم أحيانًا فى الطهى، وفى مناطق كالهند يستخدم الريحان منذ قرابة ألف سنة فى العناية بالبشرة. فتعرفى على 5 وصفات طبيعية بالريحان للعناية بالبشرة من موقع "بولد سكاى" الهندى.
 

علاج حب الشباب 

الريحان يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا تساعد على شفاء حب الشباب والبثور بسهولة، كما يعمل على تنقية البشرة بشكل طبيعى ويخلصها من الأوساخ والغبار.
 
ولاستخدامه اسحقى بعض أوراق الريحان الخضراء واستخرجى العصير منها وأضيفى بعض الكركم إليها وامزجى المكونات معًا ثم طبقيها على الوجه وبعدها اغسليها بالماء.
 

يعزز صحة الجلد 

يمكن للريحان أن يساعدك على تعزيز صحة البشرة وتوهجها، ولاستخدامه خذى بعض أوراق الريحان واستخرجى عصيرها ثم أضيفى إليه ملعقة من الجلسرين ودلكى وجهك بهذا الخليط يوميًا. كررى العملية مرتين أو 3 فى اليوم للحصول على بشرة صحية.
 

التخلص من الندوب

يساعد الريحان على تخفيف آثار الندوب والعلامات على الوجه، فإذا كنتِ تعانين ندوب حب الشباب يمكنك علاجها بمساعدة أوراق الريحان ولاستخدامها خذى بعض أوراق الريحان واطحنيهم لتصنعى عجينة سميكة أضيفى إليها ملعقة من العسل وملعقة من الليمون واخلطى المزيج معًا ثم طبقيه على وجهك.
 

علاج عدوى الجلد

بسبب خصائصه المضادة للجراثيم يساعد الريحان فى شفاء التهابات الجلد، ويمكنك استخدامه من خلال طحن أوراق الريحان لعمل عجينة، يضاف إليها نصف كوب لبن واخلطى المزيج معًا وطبقيه على الوجه ثم اغسليه بالماء.
 

مكافحة الشيخوخة

باستخدام الريحان يمكنك المساعدة على من علامات الشيخوخة وشد بشرتك بشكل طبيعى. ولاستخدامه اهرسى أوراق الريحان وأضيفى إليها زيت جوز الهند وطبقيه على الوجه لمنحك بشرة أصغر سنًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة