خالد صلاح

أمير الكويت يعزى الرئيس السيسى فى ضحايا تفجير كنيسة مارجرجس

الأحد، 09 أبريل 2017 02:16 م
أمير الكويت يعزى الرئيس السيسى فى ضحايا تفجير كنيسة مارجرجس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)
إضافة تعليق

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسر ضحايا الانفجار الإرهابى الذى استهدف كنيسة مار جرجس فى مدينة طنطا شمال القاهرة والذى أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت أكد فى البرقية عن استنكار بلاده وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامى الشنيع الذى استهدف أرواح الأبرياء الآمنين ووحدة المجتمع المصرى والذى يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية ووقوفها إلى جانب مصر الشقيقة وتأييدها لكافة الإجراءات التى تتخذها لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها.

وجدد موقف دولة الكويت الثابت فى رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولى لمحاربته وتجفيف منابعه .. راجيا للضحايا الرحمة ولذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس السيسى أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسر ضحايا الانفجار الإرهابى، راجيا للضحايا الرحمة ولذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وفى ذات السياق .. بعث الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية مماثلة.

من جهتها أعرب مصدر مسئول فى وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لحادثى التفجير الإرهابيين اللذين تعرضتا لهما اليوم كنيسة (مار جرجس) بمدينة طنطا وكنيسه (مار مرقس) فى الاسكندرية وأسفرا عن مقتل واصابة العشرات من الأبرياء.

وأكد المصدر تضامن دولة الكويت المطلق مع مصر وتأييدها فى كل ما تتخذه من تدابير للحفاظ على امنها واستقرارها معربا عن قناعته بوعى الشعب المصرى للأهداف الاجرامية لهذه الاعمال الدنيئة التى تهدف للنيل من وحدتهم الوطنيه وصلابه نسيجهم الاجتماعى.

وشدد على موقف دولة الكويت المبدئى الثابت المناهض للعنف والارهاب بكافة اشكاله وصوره والداعى إلى ضرورة مضاعفه الجهود الدوليه لاجتثاث هذه الظاهرة الخطيرة.

واختتم المصدر تصريحه بالاعراب عن خالص التعازى وصادق المواساة للأشقاء فى مصر قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر وشعبها الشقيق من كل سوء.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة