أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 1ظهرا.. السيسى يدعو مجلس الدفاع الوطنى للانعقاد بعد"انفجار طنطا"

الأحد، 09 أبريل 2017 01:27 م
موجز أخبار 1ظهرا.. السيسى يدعو مجلس الدفاع الوطنى للانعقاد بعد"انفجار طنطا" الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجلس الدفاع الوطنى للانعقاد اليوم الأحد، بعد حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، وسقوط عدد من الشهداء والمصابين.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
 
 
1
 
 
 
 
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجلس الدفاع الوطني للإنعقاد اليوم الأحد، وذلك بعد حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، وسقوط عدد من الشهداء والمصابين.
 
2
 
 
 
 
توجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء التضامن الاجتماعى، والصحة، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتنمية المحلية، إلى محافظة الغربية لمتابعة تداعيات الحادث الارهابى الغاشم الذى وقع صباح اليوم بكنيسة مارجرجس بطنطا، واسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، وكذا الاطمئنان على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاجراءات الخاصة بالتعامل مع الضحايا.
 

4
 
 
 
 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالاً تليفونياً، بالبابا تواضروس، لتقديم له واجب العزاء، في شهداء كنيسة مارجرجس بطنطا، والتأكيد إن الدولة لن يثنيها مثل هذه الحوادث الإرهابية، عن مواجهة الجماعات المتطرفة والإرهابية.
 
5
 
 
 
 
أكد مصدر مسئول أن انتحاريا يشتبه فى تنفيذه حادث التفجير الذى وقع صباح اليوم الأحد بكنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية.
 
وأضاف المصدر المسئول، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم العثور على أشلاء يشتبه فى كونها لمنفذ العملية الإرهابية داخل قاعة الصلاة بالكنيسة.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بإسم وزارة الصحة أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان توجه إلى محافظة الغربية للإطمئنان على المصابين والتأكد من توافر كافة الرعاية والخدمات الطبية لهم.
 
6
 
 
 
 
 
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن حاضنات الأعمال من المشروعات الهامة التى تدعم منظومة التنمية فى مصر، مؤكدا أن الوزارة تعلم على زيادة حضاانات الأعمال من خلال التعاون مع أكاديمية البحث العلمى ويشارك معها الصنددوق الاجتماعى بوزارة التجارة والصناعة، مشيرا إلى أن التركيز على تنمية المشروعات وخاصة الصناعية تعد مهمة قومية، مشيرا إلى أنه فى هذه الفترة تم إطلاق مبادرة "مصنعك جاهز لترخيصه" فى عدد من المحافظات منها الإسكندرية والأقصر وبوررسعيد والإسماعيلية، معلنا افتتاح 200 مصنع فى كل محافظة من محافظات الصعيد نهاية شهر إبريل الجارى تترواح مساحاتها لـ 200 متر وتخدم المشروعات الصغير والمتوسطة.
 
7
 
 
 
 
 
 
أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن جميع مستشفيات القوات المسلحة فى استعداد تام لتقديم الرعاية الطبية للمصابين فى حادث طنطا الإرهابى.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والعاجلة، ارتفاع عدد شهداء حادث كنيسة مارى جرجس بطنطا إلى 26 شهيدا و71 مصابا حتى الآن، مؤكدا أن حالات الإصابة والوفاة فى تزايد.
 
 
 
 
 
 
أدان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم الأحد حادث الهجوم الإرهابى الإجرامى الذى استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا.
 
وحث البابا فرنسيس الإرهابيين وصانعى الأسلحة ومهربيها على التوقف.
 
 
 
 
 
توجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، منذ قليل، إلى موقع حادث انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا لمتابعة حالة المصابين وأسر الضحايا وتوفير أوجه الرعاية الكاملة لهم.
 
 
 
 
 
 
نقلت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على فيس بوك، تعازى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، لضحايا تفجيرات كنيسة مار جرجس فى طنطا، التى راح ضحيتها 21 شهيدا حتى الآن.
 
 
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على  صور المصابين فى حادث انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا.
 
ألقت الأجهزة الأمنية بالغربية، ألقت منذ قليل، القبض على أحد الأشخاص بمحيط كنيسة مارجرس، يشتبه فى تورطه فى تفجير الكنيسة، وتم نقله لقسم شرطة طنطا وجار التحقيق معه.
 
 
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على الصورة الأولى للمشتبه به فى تفجير محيط كنيسة مارجرس، بعد القبض عليه فى محيط الكنيسة.
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة 21 مواطنا وإصابة 59 آخرين حتى الآن فى انفجار جسم غريب داخل كنيسة مار جرجس بشارع النحاس بطنطا بمحافظة الغربية.
 
 
 
 
 
 
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يظهر اللقطات الأولى من داخل كنيسة مارجرجس بطنطا، عقب وقوع الانفجار المروع صباح اليوم، وأسفر عن عشرات من القتلى والجرحى من المصلين داخل الكنيسة.
 
 
 
 
قرر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، تكليف فريق موسع من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال ومباشرة إجراءات التحقيق على وجه السرعة فى حادث التفجير الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا.
 
وقال النائب العام- فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه يتابع أولا بأول، وعن كثب، مستجدات حادث الانفجار.. مشيرا إلى أنه أصدر تكليفاته إلى أعضاء النيابة العامة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الحادث.
 
 
 
 
 
 
 
أفادت مصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وجه بفتح كافة مستشفيات القوات المسلحة أمام الحالات العاجلة من مصابى تفجير كنيسة مارى جرجس بطنطا.
 
 
 
واوضحت المصادر أن الرئيس السيسى ، أعطى أوامره بأن تستقبل مستشفى طنطا المصابين من حادث التفجير ونقل الحالات الحرجة إلى المجمعات العسكرية القريبة.
 
 
 
 
 
 
صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغاً بحدوث انفجار صباح اليوم بكنيسة مارجرجس دائرة قسم شرطة أول طنطا، أسفر عن وقوع وفيات ومصابين.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

............

السيسى رئيسى وهو يأمر وكل مصرى يحب وطننا مصر الغالية معه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة