بالصور.. وفاة 8 أشخاص وإصابة 13 بحروق بموقع أنبوب نفط يمنى

السبت، 08 أبريل 2017 06:31 م
بالصور.. وفاة 8 أشخاص وإصابة 13 بحروق بموقع أنبوب نفط يمنى حريق بأنبوب نفط يمنى
كتب محمد الأحمدى - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى ثمانية يمنيين على الأقل حرقا وأصيب 13 شخصا بحروق إثر اشتعال حريق السبت، فى موقع أنبوب للنفط تجمع عنده عشرات لجمع الوقود فى الحديدة فى غرب البلاد، بحسب ما أفاد مسؤول حكومى.

وقال المسؤول فى الحكومة المعترف بها لوكالة فرانس برس إن "عشرات تدافعوا إلى موقع تفجير أنبوب وبحوزتهم أوانى لجميع البنزين الذى يتدفق من الأنبوب" فى الحديدة على البحر الاحمر.

وأضاف "لكن أحد هؤلاء الذين تدافعوا أحضر معه مولدا كهربائيا لشفط كمية البنزين التى تجمعت فى حوض صغير، مما أدى إلى اشتغال النيران التى التهمت الاشخاص الموجودين".

أحد سيارات موقع الانفجار النفطى
أحد سيارات موقع الانفجار النفطى - رويترز

 

وذكر أن الحادثة تسببت بوفاة ثمانية وإصابة 13 آخرين بحروق، وأكد الحصيلة مصدر طبى فى الحديدة. لكن مصدرا طبيا أخر قال إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم بينما أصيب أكثر من 30 بحروق.

وكان مجهولون فجروا الجمعة أنبوب النفط الممتد من مارب الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة المعترف بها، إلى منطقة رأس عيسى فى محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين فى سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودى على رأس تحالف عسكرى فى مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

وقتل أكثر من 7700 شخص فى اليمن منذ التدخل السعودى،  وسط أزمة إنسانية كارثية حيث يواجه نحو سبعة ملايين شخص خطر المجاعة.  أحد العاملين بموقع انفجار أنبوب النفط

أحد العاملين بموقع انفجار أنبوب النفط - رويترز
 
أحد ضحايا موقع انفجار أنبوب النفط
أحد ضحايا موقع انفجار أنبوب النفط - رويترز


موقع انفجار النفط اليمنى
موقع انفجار النفط اليمنى - رويترز 


موقع انفجار انبو النفط
موقع انفجار أنبوبة النفط - رويترز 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة