المالية: ندرس عدة بدائل لعلاوات الموظفين والإعلان عنها خلال 60 يومًا

الجمعة، 07 أبريل 2017 09:43 ص
المالية: ندرس عدة بدائل لعلاوات الموظفين والإعلان عنها خلال 60 يومًا محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن وزارة المالية تدرس عدة بدائل خاصة بتخفيف الأعباء عن المواطن، نتيجة التأثر بالإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها الحكومة فى الوقت الحالى، مؤكدًا أن هناك قطاعات كثيرة من المجتمع متأثرة بتلك الإصلاحات، كاشفًا عن أنه خلال شهر أو شهرين – 60 يومًا - من الآن على أقصى تقدير، سيتم حسم نتيجة دراسة تلك البدائل وإعلانها من قبل القيادة السياسية.

 

وأضاف نائب وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البدائل التى يتم دراستها حاليًا، تراعى كافة الفئات مثل الموظفين بالحكومة وأصحاب المعاشات وموظفى القطاع الخاص، وفئات مجتمعية أخرى، مؤكدًا أن الدراسات تراعى الآثار الاقتصادية والاجتماعية التى تحملها المواطن نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادى الجرىء، والذى يستهدف تحسين حياة المواطن من خلق فرص عمل وتطوير مستوى الخدمات مثل حيث التعليم والصحة والإسكان الاجتماعى والصرف الصحى والطرق، وهى ما تمثل إيرادات حقيقة للاقتصاد المصرى.

 

وأكد نائب وزير المالية، أن القانون يمنح الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية 7% على الأجر الوظيفى، وهو حق للمواطن، و10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية عن السنة المالية الحالية، والتى لم يتم صرفها حتى الآن، وهى بحد أدنى 65 جنيهًا وأقصى 120 جنيهًا وسوف تضاف إلى الأجر الأساسى راتب 1 يوليو 2016، وفقًا لما استقرت عليه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وسوف نمنح 10% أخرى لهم أيضًا فى 1 يوليو 2017، لأنهم حق ممنوح بالقانون وسوف يضم للأجر الأساسى أيضًا ولكن ما بعد تلك الإجراءات، أى الإجراءات الجديدة لن نتخذ فيه أى قرارات حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب معاش

محمد معيط لايعمل لصالح الشعب ...!!!

لا تنخدعوا فى هذا الرجل فهو يتفنن فى ضياع حقوق الموظفين وأصحاب المعاشات .. وهو المسئول الأول عن ضياع أموال المعاشات فى عهد أحمد نظيف ويوسف بطرس غالى .. ولن تجدوا خيرا على يديه .. الأسعار زادت 300% وسوف يساومكم على علاوه 10% فهو يأخذ من دم المطحونين ليعطى الحكومه .. ربنا ينتقم منك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نفسى اشوف حاجة لأصحاب المماتات (المعاشات سابقا)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

الموظفين سبب مشاكل مصر

دائما زيادة المرتبات يعقبها زيادة الاسعار وهذا هو العدل لان الموظف ياخذ مال الشعب بدون عمل

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

ياريت

ياريت الحكومه ديه تتغير. متعرفين نجيب لبس العيد لأولاده الاسعار نار. الحكومه دي وشها فقر ياريت بتقوا ربنا فالغلابه أصحاب العيال فين سمك المزارع. اختفى اهو السمك دلوقت ب35 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمال

اصحاب المعاشات المسروق فلوسهم

والمعاشات يامعيط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة