الرئيس اللبنانى يدعو إلى إلزام إسرائيل بمعاهدات حظر أسلحة الدمار الشامل

الجمعة، 07 أبريل 2017 03:12 م
الرئيس اللبنانى يدعو إلى إلزام إسرائيل بمعاهدات حظر أسلحة الدمار الشامل الرئيس اللبنانى ميشال عون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعا الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون المجتمع الدولى إلى إلزام إسرائيل والدول التى لم توقع المعاهدات الدولية التى تحرم استعمال أسلحة الدمار الشامل بضرورة التقيد بمضمونها ومفاعيلها وإخضاع منشآتها النووية لضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال عون خلال استقباله اليوم الدكتور محمود فكرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط إن لبنان الذى وقع على كل الاتفاقات والمعاهدات الدولية التى تحرم استعمال أسلحة الدمار الشامل، يدين ويستنكر استعمال هذه الاسلحة من أى جهة.


وأضاف أن الأعباء الضخمة التى رتبها نزوح اكثر من مليون ونصف مليون سورى الى لبنان ، إضافة إلى وجود نحو 500 ألف فلسطينى على أراضيه تحتم التجاوب مع حاجات لبنان التى حددها فى مؤتمر بروكسل ليتمكن من الاستمرار فى تقديم هذه الرعاية وللحد من التداعيات السلبية لهذا الواقع الذى يرزح لبنان تحت عبئه منذ بداية الأحداث فى سوريا.


وأبلغ الرئيس مسئول منظمة الصحة العالمية انه كلما حدثت تطورات عسكرية فى سوريا يشهد لبنان تدفق المزيد من النازحين السوريين إلى أراضيه ما يزيد حجم الأعباء التى تقع على عاتق الدولة اللبنانية للاهتمام بهم وتأمين رعايتهم. موجها الشكر للدكتور فكرى على الدعم الذى تقدمه المنظمة لمساعدة لبنان فى مجال الرعاية الصحية المستدامة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة