خالد صلاح

بالفيديو.. تعرف على صواريخ "توماهوك" الأمريكية المستخدمة فى قصف سوريا

الجمعة، 07 أبريل 2017 10:47 ص
بالفيديو.. تعرف على صواريخ "توماهوك" الأمريكية المستخدمة فى قصف سوريا صاروخ توماهوك الأمريكى
كتب - أحمد جمعة
إضافة تعليق

أطلق الجيش الأمريكى صواريخ "توماهوك" العابرة للقارات، اليوم الجمعة، على قاعدة عسكرية سورية فى حمص، عن طريق مدمرات للبحرية الأمريكية فى شرق البحر المتوسط.

ونشر موقع "روسيا اليوم" معلومات عن صواريخ "توماهوك"، التى تعد بمثابة طائرة صغيرة غير مأهولة، قادرة على ضرب الأهداف بدقة متناهية، ويقتصر استخدامها على البحرية الأمريكية والبريطانية فقط، واستخدمتها واشنطن فى حروب العراق وأفغانستان وليبيا.

ويمكن للصاروخ الطيران بمستوى منخفض، بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار رصده، وتجرى برمجته لضرب الأهداف المعنية قبيل إطلاقه، إلا أن النسخة الحديثة من "توماهوك" تتيح إعادة برمجته أثناء طيرانه بعد إطلاقه.

ويبلغ طول صاروخ "توماهوك" 18 قدماً، ومزود بأجنحة يبلغ طول الجناح 9 أقدام، ويمكنه الطيران لمسافة من 805 إلى 1600 كيلومتر بسرعة تصل إلى 880 كيلومتراً فى الساعة.

وجرى تطوير "توماهوك" في فترة السبعينيات من القرن الماضى واستخدم للمرة الأولى من قبل الولايات المتحدة أثناء عملية "عاصفة الصحراء" العام 1991.


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

صواريخ توما هوك

أمريكا لاتستخدم هذه الصواريخ الا ضد الدول الإسلامية فقط لأنها تعلم بأننا أصبحنا ضعفاء متفرقين ولا نستطيع الرد عليها ولا تستطيع إستخدمها مثلا ضد كوريا الشمالية والتي يقوم زعيمها الشاب بلعن سنسفيل امريكا كل يوم ويتحدها بأنه سيمحوها من الوجود و حولا و قوة إلا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

............

الى رقم 1الاستاذ محمد انت انسان مثقف ومحترم ربنا يحفظك

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

المشكله ان.منظومه الدفاع الروسيه...فشلت ف التصدى حتى لصاروخ واحد..من ال 59 صاروخ التى اطلقتهم امريكا

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة