أمريكا تعاقب الأسد ردا على"كيماوى شيخون"..59 صاروخا تدمر قاعدة الشعيرات.. دمشق: مقتل5 وإخلاء المطار قبل القصف وتؤكد: الضربة تخدم الإرهابيين.. تأييد بريطانى سعودى وإيران تعترض.. وروسيا تدعو لاجتماع مجلس الأمن

الجمعة، 07 أبريل 2017 08:44 ص
أمريكا تعاقب الأسد ردا على"كيماوى شيخون"..59 صاروخا تدمر قاعدة الشعيرات.. دمشق: مقتل5 وإخلاء المطار قبل القصف وتؤكد: الضربة تخدم الإرهابيين.. تأييد بريطانى سعودى وإيران تعترض.. وروسيا تدعو لاجتماع مجلس الأمن القصف الأمريكى على سوريا
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أطلقت مدمرات البحرية الأمريكية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 59 صاروخاً على مطار قاعدة الشعيرات العسكرية فى سوريا، وألقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كلمة أكد فيها أن هذه الهجمات جاءت رداً على ما فعله الرئيس السورى بشار الأسد، واستخدامه غاز الأعصاب لاستهداف المدنيين فى خان شيخون.
 
 
وقالت قناة الميادين اللبنانية، إن قيادة الجيش السورى، أخلت القاعدة الجوية من معظم الطائرات قبل القصف الصاروخى الأمريكى اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن التقرير يستند إلى "معلومات".
 
فيما توالت ردود الأفعال الدولية عقب الهجمات الأمريكية على سوريا، بين مؤيد ومعارض، فى الوقت الذى قال فيه الجانب الروسى إنه سيدعو إلى عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن الضربة الأمريكية.
 

محافظ حمص يعلن مقتل 5 من قوات الجيش السورى فى القصف الأمريكى

وأعلن محافظ حمص عن مقتل 5 من قوات الجيش السورى، بالقصف الأمريكى على قاعدة الشعيرات العسكرية، فيما أفاد المرصد السورى بمقتل 4 من قوات النظام ودمار شبه كامل فى القاعدة العسكرية بسبب الغارات الأمريكية.
 
 
فيما أكدت دمشق أن الضربة الجوية خلفت خسائر وتصب فى خدمة الإرهابيين ومخططاتهم .
 
فى الوقت نفسه أكد البنتاجون أن الضربة قلصت القدرات الكيماوية للنظام السورى ، فيما أشار إلى أن الضربة لم تقترب من القواعد الروسية المتواجدة على الأراضى السورية ، وهو الأمر الذى أكدته موسكو .
 

السعودية تعلن تأييدها لقصف الأهداف العسكرية فى سوريا

ذكرت فضائية العربية، أن المملكة العربية السعودية، أعلنت، منذ قليل، تأييدها الكامل لقصف الأهداف العسكرية في سوريا، وذلك بعد الغارات التى شنتها المدمرات الأمريكية على قاعدة الشعيرات الجوية السورية.
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (1)
 

الائتلاف السورى المعارض يرحب بالضربات الأمريكية 

ودعا الائتلاف السورى المعارض، فى بيان له، إلى استمرار الضربات الأمريكية على قواعد عسكرية تابعة للجيش السورى. 
 

مسئول روسى: سندعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن

نقلت وكالة الإعلام الروسية، عن فيكتور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسى، قوله اليوم الجمعة، إن الضربات الأمريكية على قاعدة جوية سورية قد تقوض جهود مكافحة الإرهاب.
وأضاف أن روسيا ستدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولى، وتابع "يمكن النظر إلى هذا (الهجوم) على أنه عمل عدوانى من قبل أمريكا ضد دولة بالأمم المتحدة".
 

فيما أدانت إيران بشدة الضربة الأمريكية على قاعدة جوية سورية

 

بريطانيا تعلن دعمها الكامل للقصف

وأفادت مصادر إعلامية، منذ قليل، أن الحكومة البريطانية أعلنت دعمها للقصف الأمريكى في سوريا بشكل كامل، موضحة أن القصف رد مناسب على هجوم الكيماوى على خان شيخون السورية.
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (2)
 

بوليفيا تطالب بعقد جلسة لمجلس الأمن بشأن الضربة الأمريكية

طالبت دولة بوليفيا، من مجلس الأمن عقد جلسة بشأن الضربة الأمريكية في سوريا، حيث قصفت مدمرات أمريكية فى الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة،  قاعدة العشيرات العسكرية السورية، بـ59 صاروخاً من طراز "توما هوك"، تسبب فى أضرار جسيمة بالقاعدة السورية.
 
 
كانت واشنطن قد شنت غارات على قاعدة الشعيرات الجوية السورية، والتى وصفها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنها "القاعدة التى أطلقت منها الهجمات الكيماوية ضد المدنيين فى خان شيخون".
 
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (3)
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (4)
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (5)
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (6)
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (7)
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (8)
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (9)
 

 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (11)
 
أول صور للغارات الأمريكية على مطار الشعيرات السورى  (12)
 
غارات أمريكية بـ 59 صاروخاً على قاعدة الشعيرات العسكرية بسوريا (1)
 
غارات أمريكية بـ 59 صاروخاً على قاعدة الشعيرات العسكرية بسوريا (2)
 
غارات أمريكية بـ 59 صاروخاً على قاعدة الشعيرات العسكرية بسوريا (3)
 
غارات أمريكية بـ 59 صاروخاً على قاعدة الشعيرات العسكرية بسوريا (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس حلمي

الضربات الامريكيه اخطأت الطريق

كان من الاولي توجيه هذه الضربات الي الارهابيين في داعش وجبهه النصره وجيش الشام والمرتزقه الخونه العملاء ممن يطلقون علي انفسهم الجيش الحر وكلهم تحت لواء اخوان الشياطين المجرمين الخونه وبعض المعارضه السوريه عديمي الشرف والوطنيه ..ولايهمنا بشار ولكن اضعاف الجيش العربي السوري هو تقويه لكل التنظمات الارهابيه التي دبرت ضربه الكيماوي لالصاقها بالجيش السوري واي دوله تؤيد هذه الضربات تنظر الي ليبيا وماذا فعل الناتو بها بعد موافقه العرب علي ضربها وشاركوا فيها .. وخربوها ليعيث الارهابيين فيها الفساد والخراب

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

أمريكا الثعلب المكار

ضرب خارج القانون الدولي لصالح الصهيونية الامريكيه والعرب يدعمون لا يوجد كيماوي في سوريا وتم تنظيف سوريا قبل ذلك من السلاح الكيماوي واعترفت المعارضة بحمله وضربه قبل ذلك ولكن المصالح الإسرائيلية يا ترى هل سياتى الدور على مصر بسبب الاخوان الغير مسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

المملكه

المملكه تؤيد ضرب العراق .. المملكه تؤيد ضرب سوريا ...المملكه تؤيد ضرب ................. و. .......... و ...............

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

يا ناس يا هو تصدقوا ان رئيس دوله يضرب شعبه بالكيماوي

للأسف التأمر الغربي والعربي ما زال مستمر الخونه فينا ومننا السعودية مش قادرة تحارب ايران تدمر سوريا حتى ملك الاْردن مؤيد للضربة الخارجه عن القانون الدولي ولما لا وقد خان ابوه العرب قبل ذلك اما قطر بالسياسيين القطرين لهم يوم اسود ان شاء الله اين السوريين الوطنيين من هؤلاء الخونه من بتوع المعارضه ومن الاخوان الغير مسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال شريف

إلى صاحب التعليق رقم 1

الإرهابيون هم من استولوا على السلطة ولم يراعوا حقوق شعوبهم وتشبثوا بها من أمثال القذافي وبن علي ومبارك والأسد فاستحقوا ما نالوا وعليه فلو كانت الديمقراطية موجودة في الدول العربية ما وصلنا إلى هذا الموقف وصرنا أضحوكة كل الشعوب وأخيرا هذه رسالة لمن ما زالوا يضحكون ويكذبون على شعوبهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

اللهم اهللك بشار

اللهم اهللك بشار الجحش ومن يؤيده اللهم زللل كيانه وهدم أركانه ويتم ابناءه اما اللي يقول الجيش السوري والحفاظ عليه أسالك بالله هو فين انا شايف الجيش الروسي وجيش حزب الشيطان وكتائب شيعية عراقية هدفها القضاء علي الشعب السوري ومساعدة بشار الجحش في البقاء في السلطة اما الشعب السوري المسكين ماحدش سائل فيه وفي النهاية اللهم اهلك الظالمين بالظالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين

مجنون يؤدب ظالم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

فعلها ترامب ولم يفعلها اوباما تباع تميم واوردعان والاخوان الارهابين

الجيش السورى شارك روسيا وايران فى تدمير وقتل شعبه ومثل هذا الجيش يستحق ان يسحق ولكن السؤال هل هذه ضربة دعائية ام ستتبعها ضربات اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

العرب الفشلة

يا فرحة كل عميل وخاين..يا شماتة قطر الممولة للارهاب ومخابرات وتركيا التي تدرّب الارهاب ..يا فرحة أسرائيل العدو الاول لسوريا وللعرب..الان سيقع القناع من على وجوه كل عميل لأمريكا وأسرائيل..من يرقص على جثث جيوش العرب..يا كل من يرحب بهذه الضربات ..أنتم من رحبتوا بدخول الارهابيين وبسقوط العراق وليبيا والان تفرحون لسقوط سوريا..لكن ياخونة سوريا لن تسقط ..والجيش السوري لن يسقط..والزعيم بشار الاسد..لن يشنقوه في عيد الضحية مثل الزعيم صدام..والله يا خونة العرب..لن تنالوا ما في هدفكم وسينتصر جيش سوريا بأذن الله..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

يا رسول الله

السعوديه تؤيد الضربه تركيه تؤيد الضربه اسرائيل تؤيد الضربه دول الخليج تؤيد الضربه حسبنا الله ونعم الوكيل مهما كان موقفنا من بشار وهو دكتاتور ولكن لماذا لم يضربو داعش والنصره المحاصره لتلك المنطقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة