موسكو: نتمسك بمبادئ التسوية الأممية بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الخميس، 06 أبريل 2017 08:48 م
موسكو: نتمسك بمبادئ التسوية الأممية بين الفلسطينيين والإسرائيليين وزير الخارجية الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن قلقها الشديد بشأن عملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، قائلة "أنه فى وقت توقفت فيه المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال السنوات الثلاث الأخيرة تقريبا، نلاحظ أن الوضع على الأرض يتسم بالتوتر".

وذكر بيان للخارجية الروسية، اليوم الخميس، "أن الفراغ فى عملية التسوية السلمية الشرق أوسطية يخلق أرضية ملاءمة للخطوات أحادية الجانب، التى تنسف آفاق حل المشكلة الفلسطينية وفق القرارات الدولية المعترف بها، والذى يكمن فى حل الدولتين حيث تعيش دولة إسرائيل ودولة فلسطين جنبا إلى جنب فى سلام وأمن بين بعضهما البعض".

وأشار البيان إلى أن موسكو، كما وفى السابق ، تعتبر صيغة مفاوضات التسوية المباشرة بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى هى صيغة مثالية وتستجيب للمصالح الوطنية للشعبين الفلسطينى والإسرائيلى الصديقين لروسيا، وتستجيب أيضا لمصالح كافة دول المنطقة والمجتمع الدولى بشكل عام.

وجاء فى بيان وزارة الخارجية الروسية "أن روسيا تتمسك بقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بمبادئ التسوية، بما فى ذلك ما يتعلق منها بوضع القدس الشرقية كعاصمة لدولة فلسطين المستقبلية.وأن روسيا ترى، فى نفس الوقت ، أنه من الضرورى الإعلان عن أنها تنظر فى هذا السياق إلى القدس الغربية كعاصمة لدولة إسرائيل". وفقا لنص بيان الخارجية الروسية.

وأوضح البيان أن المعايير المحددة لحل كافة مسائل الوضع النهائى للأراضى الفلسطينية، بما فى ذلك مشكلة القدس، يتعين التوافق عليها فى أثناء المفاوضات المباشرة بين الأطراف.

وختم بيان الخارجية بالقول "إن روسيا كعضو دائم بمجلس الأمن الدولى للأمم المتحدة وكأحد رعاة العملية السلمية وكمشارك نشط فى الرباعية الدولية للشرق الأوسط ستواصل تقديم العون والمساعدة للإسرائيليين والفلسطينيين بغية التوصل إلى الاتفاقيات المناسبة"، مشيرا إلى أن روسيا ستر أهمية خاصة إلى مسألة توفير مرور حر لكافة المؤمنين إلى الأماكن المقدسة فى القدس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة