فكرة جديدة لمواجهة اختطاف الأطفال فى التكاتك بالدقهلية

الخميس، 06 أبريل 2017 12:00 م
فكرة جديدة لمواجهة اختطاف الأطفال فى التكاتك بالدقهلية توك توك به تصريح داخلى للقرية
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكر شباب قرية ميت غراب بمدينة السنبلاوين، التابعة لمحافظة الدقهلية، فكرة جديدة للحد من حوادث الاختطاف التى انتشرت مؤخراً بواسطة "التكاتك".

الشباب خلال تححضير التصاريح
الشباب خلال تحضير التصاريح

تعتمد الفكرة على عمل تصريح داخلى لكل توك توك، بالاتفاق مع المجلس المحلى للقرية، يتم وضعه على التوك توك، كدليل تعريف للأهالى ببيانات سائقه.

تفعيل تصريح داخلى للتكاتك بالقرية
تفعيل تصريح داخلى للتكاتك بالقرية

وأرسل القارئ أحمد عيد زكريا صاحب الفكرة رسالة عبر خدمة صحافة المواطن كتب فيها أن الشباب فى القرية قاموا بجمع الأموال لتنفيذ الفكرة وطبع "الأستيكر" الذى يتم عليه تسجيل البيانات.

وأشار القارئ إلى أن الشباب يسجلون بيانات كل توك توك واسم سائقه ورقم هاتفه وعنوانه وصورة بطاقته، واسم مالك التوك توك الحقيقى، بالإضافة إلى دليل طوارئ برقم الهاتف والمنطقة، تسهيلا على المواطن فى حالة احتياجه لأحد التكاتك ليلا.

توك توك به تصريح داخلى للقرية
توك توك به تصريح داخلى للقرية

 

وأشار القارئ إلى أنه تم الانتهاء من حوالى 75 توك توك هى فقط من تعمل داخل القرية، وفى حال نزول أى توك توك غريب للقرية لا يستجيب له أهالى القرية بالركوب.

وأنهى القارئ رسالته، "إن هذه خطوة إيجابية للتصدى لحوادث الاختطاف والتى انتشرت مؤخرا فى عدد من المحافظات ومنها الدقهلية، متمنيا تعميمها على باقى القرى للقضاء على الظاهرة نهائيا".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

رسالة القارئ
رسالة القارئ

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة