أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أمريكى: مصر ستظل من أكبر الدول حصولا على المساعدات العسكرية الأمريكية

الخميس، 06 أبريل 2017 05:21 م
خبير أمريكى: مصر ستظل من أكبر الدول حصولا على المساعدات العسكرية الأمريكية توماس ليتل
كتبت دنيا حسنين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد توماس ليتل، خبير العلاقات الدولية والشئون العسكرية الأمريكى، حرص الإدارة الأمريكية الجديدة على ضمان وجود ائتلاف عربى قوى فى مواجهة الإرهاب، مشيراً فى تصريحات لـ"Egypt today" اليوم، الخميس، إلى أن مصر ستظل من أكبر المتلقين للمساعدات العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط لضمان وجود مثل هذا الحلف.

 

وأضاف ليتل: "على الرغم من التوترات التى شابت العلاقات بين القاهرة وواشنطن فى الفترة الماضية نتيجة اندلاع الثورات وغيرها، ستظل مصر من أكبر المتلقين للمساعدات العسكرية وأن الولايات المتحدة لديها الوعى الكامل بأن إرسالها للمساعدات العسكرية لمصر يساعدها فى الحرب التى تخوضها ضد تطرف الجماعات الإرهابية سواء داخل مصر فى سيناء أو على الحدود".

 

واستطرد: "الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ توليه إدارة البلاد فى 20 يناير الماضى، بدأ حاسماً وقوياً فى أنه سيستمر فى الحرب ضد الارهاب بل وسيتوسع فيها ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي لا شك أنه سيعيد الدفء فى العلاقات بين كلا الدولتين فى شتى المجالات ويؤكد تمسكهما بالتقدم فى العلاقات بينهما".

 

وعند سؤاله حول مصير القضية الفلسطينية، قال ليتل أنه "كعادة الأمر، فإن القضية الفلسطينية هى من أصعب التحديات التى تواجه الإدارات الأمريكية على اختلاف رؤساءها لكن يظل الرئيس ترامب وإدارته يفضلان حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى".

 

واختتم بقوله: "تظل الآمال فى إنهاء الصراع ضعيفة فى ظل الاختلاف وتباعد وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، خاصة أن عملية السلام يجب أن تكون بالاتفاق بين الطرفين".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

............

هذا أقل واجب فمن المعروف أن مصر هي قلب العالم وأقل شئ ان يحافظ العالم على القلب فهو سر الحياة برجاء النشر لتوضيح معنى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة