خالد صلاح

وزير الصحة: توفير أكياس الدم للمرضى بـ90 جنيها فى بنوك الدم الإقليمية

الخميس، 06 أبريل 2017 09:29 ص
وزير الصحة: توفير أكياس الدم للمرضى بـ90 جنيها فى بنوك الدم الإقليمية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة، من خلال بنوك الدم الإقليمية التى يتجاوز عددها 24 مركزا، توفر أكياس الدم للمرضى بسعر 90 جنيهاً.

 

وأضاف وزير الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وافق على رفع أسعار أكياس الدم للمستشفيات الخاصة من 90 إلى 450 جنيهاً للكيس لأى فصيلة، مؤكداً أن القرار يوفر الدم للمرضى، بالإضافة إلى أنه يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه من المستشفيات الحكومية والمريض البسيط.

 

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن الصرف بالأسعار القديمة يكون للمستشفيات الحكومية والمستشفيات التعليمية والتأمين الصحى والجيش الشرطة والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، موضحاً أن صرف الدم بالأسعار القديمة أيضاً لمرضى الأمراض المزمنة، سواء الفشل الكلوى أو مرضى الكبد أو الهيموفيليا، أو أطفال الحضانات، فيما يتم صرف الدم بالأسعار الجديدة للمستشفيات الخاصة.

 

وأكد الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من الإجراءات الرقابية على بنوك الدم الخاصة بالمستشفيات العامة والخاصة، لافتاً إلى أنه سيتم تحديد أسعار تداول أكياس الدم فى القطاع الخاص.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود فرغل

سيادة وزير الصحه/احمد عماد الدين

لا أعلم حتى الأن ان كان سيادتكم وزيرا لصحة مصر..!!!؟؟؟؟ام وزيرا لصحة بلاد تركب الأفيال..واءن لم تجدها يركبون المعيز.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة