وزير الصحة يبحث مع سفير كوريا التعاون فى علاج أمراض الرمد وجراحة الأطفال

الأربعاء، 05 أبريل 2017 04:41 م
وزير الصحة يبحث مع سفير كوريا التعاون فى علاج أمراض الرمد وجراحة الأطفال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، السفير الكورى لدى مصر لبحث سبل وتعزيز التعاون بين مصر وكوريا فى مجالات الصحة، وياتى هذا اللقاء  كأحد ثمار الزيارة الماضية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لكوريا الجنوبية.

وأوضح وزير الصحة والسكان فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أن أوجه التعاون بين البلدين فى المجال الصحى تمثلت فى منح كوريا الجنوبية 4 منح دراسية "ماجستير" للأطباء المصرين بوزارة الصحة مدة كل منحة عامين فى مجالات السياسات الصحية، كما طالب الجانب الكورى تعزيز سبل التعاون فى مجالات العلاج فى تخصصات مثل الرمد وجراحة الأطفال والذى يتميز به الجانب الكورى وافق وزير الصحة على تعزيز التعاون فى هذا المجال من خلال اللقاءات العلمية للاستفادة من الخبرات الكورية.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن السفير الكورى عرض على الجانب المصرى المشاركة فى المناقصات الحكومية لوزارة الصحة سواء فيما يخص الأجهزة الطبية أو الأدوية، حيث أن كوريا تم منحها شهادة GMP والتى تخص التصنيع الجيد للدواء، وقال وزير الصحة أنه سوف يتم دراسة هذه الطلبات.

وطالب وزير الصحة من السفير الكورى دعم الوزارة والتعاون فى مجالات الأمومة والطفولة وتطوير وحدات الرعاية الأساسية وخاصة التى تعمل فى مجال التخصص الواحد مثل النسا والعظام ومراكز القلب فيما تتطلبه هذه الوحدات من مستلزمات ومعدات وأجهزة طبية ، وخاصة للمناطق النائية والحدودية .

ووجه السفير الكورى دعوة لوزير الصحة والسكان بزيارة كوريا الجنوبية  فى سبتمبر القادم للمشاركة فى إحتفالهم بدمج وزارتى الصحة والرفاهية بوزارة واحدة، مشيرا الى أنه خلال الاحتفال سيكون هناك مناخ جيد لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين، والتعرف على التجارب الناجحة لكوريا فى مجالات الصحة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة