رئيس البرلمان الليبى يلتقى السفير الإيطالى لبحث الأزمة السياسية بطرابلس

الأربعاء، 05 أبريل 2017 11:59 ص
رئيس البرلمان الليبى يلتقى السفير الإيطالى لبحث الأزمة السياسية بطرابلس رئيس مجلس النواب الليبى والسفير الإيطالى فى ليبيا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب الليبى، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة القبة بالسفير الإيطالى لدى ليبيا جوزيف بيرونى بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق المقترحة على القطرانى وعددا من أعضاء البرلمان الليبى، إذ ناقش الطرفان سبل دعم الأزمة السياسية والتعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات.

 

وقال المستشار الإعلامى لرئيس مجلس النواب الليبى عبد الحميد صافى فى تصريحات صحفية، اليوم، إن المستشار عقيلة صالح طالب السفير الإيطالى بتفهم بلادة للموقف السياسى الحالى، مؤكدا أن الجهات الشرعية فى ليبيا تتطلع إلى مواقف إيجابية من جانب دولة إيطاليا التى تحترم القانون والدستور.

 

وأضاف الصافى أن السفير الإيطالى أكد على تطلع بلادة للتعاون مع الجهات الشرعية فى ليبيا الممثلة بالبرلمان والجهات المنبثقة عنة، وطالب بيرونى إلى تبادل زيارات بين البرلمان الإيطالى ونظيرة الليبى وإقامة علاقات اقتصادية قوية فى المرحلة المقبلة.

 

وأوضح المستشار الإعلامى لرئيس البرلمان الليبى، أن المستشار عقيلة وضح للجانب الإيطالى عودة البرلمان لاستئناف الحوار السياسى من خلال مجموعة من الضوابط والشروط والثوابت الأساسية والتى يجب على الجميع مراعاتها فى حل الأزمة وخلق توافق.

 

وتابع الصافى، أن السفير الإيطالى وعد رئيس البرلمان الليبى بنقل الجرحى الليبيين للعلاج فى إيطاليا، بعد أن أكد له المستشار عقيلة تقصير الجانب الإيطالى فى علاج الدفعة الأولى التى تم علاجها فى إيطاليا.

 

واختتم المستشار الإعلامى لرئيس مجلس النواب الليبى تصريحاته قائلا: إن السفير الإيطالى أكد على دعم بلادة للشرعية فى ليبيا والبرلمان والحكومة الليبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة