أكرم القصاص

البيت الأبيض: جهود السيسي "شجاعة" فى نشر مفهوم معتدل للإسلام

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 01:02 م
البيت الأبيض: جهود السيسي "شجاعة" فى نشر مفهوم معتدل للإسلام الرئيس السيسى وترامب
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد البيت الأبيض بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشجيع "مفهوم أكثر اعتدالا للإسلام"، وذلك بعد الزيارة الأولى لرئيس مصرى منذ عقد تقريبا إلى واشنطن.

وأشار البيت الأبيض فى بيان إلى أن الإدارة الأمريكية "تشيد بجهود السيسى الشجاعة لنشر مفهوم معتدل للإسلام"، وأن الرئيسين اتفقا على ضرورة "التركيز على الطبيعة السلمية للإسلام والمسلمين فى العالم".

وكان ترامب خص السيسى باستقبال حار، وطوى بذلك صفحة الانتقادات التى وجهتها له إدارة سلفه باراك أوباما حول مسالة حقوق الانسان.

ونشر موقع البيت الأبيض نص كلمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى،  الأثنين، ورد الرئيس السيسى فى كلمة حملت الكثير من الترحيب الحار والتأكيد على فصل جديد من العلاقات الدافئة بين مصر والولايات المتحدة.

 

وقال ترامب "إنه أمر عظيم أن أكون هنا مع رئيس مصر. وسوف أخبركم بأن الرئيس السيسى كان شخصا قريب منى جدا منذ أن ألتقيت به أول مرة."، مشيرا إلى لقائهما خلال الحملة الإنتخابية، وأضاف أنه كان من المفترض وقتها أن يكون لقاءً موجزا سريعا إلا أنهما أمضيا فترة طويلة وأتفقا على الكثير من الأشياء.

 

وتابع ترامب خلال كلمته التى وجهها من البيت الأبيض"أريد فقط أن أعلم الجميع، فى حال كان هناك أى شك، أننا خلف الرئيس السيسى. فلقد قام بعمل رائع خلال وضع صعب للغاية. نحن وراء مصر وشعب مصر."

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة