رئيس الطائفة الإنجيلية وسفير الاتحاد الأوروبى يفتتحان محطة تعبئة الحاصلات بالمنيا

الإثنين، 03 أبريل 2017 11:56 ص
رئيس الطائفة الإنجيلية وسفير الاتحاد الأوروبى يفتتحان محطة تعبئة الحاصلات بالمنيا القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وسفير الاتحاد الأوروبى إيفان ساركوس، واللواء عصام بديوى محافظ المنيا، اليوم الاثنين، محطة فرز وتعبئة الحاصلات الزراعية فى قرية "البرنسات" بمركز مطاى بمحافظة المنيا.

 

وقال "زكى"، فى تصريح للصحفيين قبل الافتتاح، إن السفير إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر، واللواء عصام البديوى محافظ المنيا، ونائب وزير الزراعة يشاركون فى افتتاح المحطة بالمنيا اليوم الاثنين.

 

وأكد رئيس الطائفة الإنجيلية أن هذه المحطة واحدة من أهم إنجازات مشروع "ربط صغار المزارعين بالتنمية"، والذى تنفذه الهيئة القبطية الإنجيلية فى محافظه المنيا بتمويل من الاتحاد الأوروبى يقدر بحوالى واحد ونصف مليون يورو، من خلال الاتحاد العام لمصدرى الحاصلات البستانية.

 

وأشار الدكتور أندريه زكى إلى أن اختيار الموقع تم لقربه من المجتمعات المستهدفة بالمشروع، والتى ينتشر بها زراعة المحاصيل البستانية المختلفة والتى تحتاج إلى محطات للفرز والتعبئة والتبريد.

 

وأضاف "زكى" أن الدورة التشغيلية الأولى للمحطة ستشمل فرز وتعبئة ثلاثة محاصيل معدة للتصدير، هى العنب والفاصوليا والثوم الأخضر، إضافة إلى محصولين للاستهلاك المحلى هما الفلفل الملون والخيار.

 

وتهدف المحطة، التى تقع فى قرية البرنسات بمركز مطاى بالمنيا، على مساحة 800م. إلى خدمة أكثر من 2500 من صغار المزارعين فى عدد من قرى محافظة المنيا، من خلال رفع جودة وسلامة المنتجات الزراعية، وتحسين كفاءة التسويق فى القطاع الزراعى، إلى جانب توفير وسائل المناولة وسلاسل الإمداد الملائمة. كما تعمل على خفض حجم التالف من المنتجات بسبب سوء النقل والمناولة، بما يسهم فى زيادة العائد للمنتجين، وضمان جودة المنتج وسلامته، والتنسيق بين العرض والطلب، ما يعود بالفائدة على المستهلك والمنتج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة