بالصور.. تدريبات غريبة يخضع لها المضيف الجوى بالصين.. تعرف عليها

الإثنين، 03 أبريل 2017 06:00 ص
بالصور.. تدريبات غريبة يخضع لها المضيف الجوى بالصين.. تعرف عليها المضيفين الجويين فى الصين
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتعارف عليه أن المتقدمون لوظيفة مضيف أو مضيفة طيران لابد أن تتوافر بهم سمات معينة، لكن جميعنا يلخص هذه السمات فى الوزن والطول والسمات الشكلية فقط، لكن الحقيقة أن المتقدمين لهذه الوظيفة لهم صفات مختلفة تمامًا عما نعتقد، وعلى سبيل المثال فى دولة كبيرة كالصين من يتقدم لوظيفة المضيف الجوى يخضع لتدريبات قاسية جدًا حتى يكون مستعدًا لمزاولة هذه الوظيفة.

وتبدأ التدريبات على وظيفة المضيف الجوى للإناث والرجال فى الصين مع التدريب على إبراز ابتسامة رقيقة بمواصفات خاصة يغلب عليها طابع الذوق و احترام الركاب، لذلك يكون التدريب بوضع أعواد خشبية بين أسنانهم للحفاظ على فتح الشفاه بشكل معين عند التبسم، وكذلك وضع المجلات فوق الرؤوس لتبقى الرأس فى وضع مناسب.

تدريب المضيفات
تدريب المضيفات

 

جانب من الترديب
جانب من التدريب

أما التدريب الثانى فهو من أجل الحفاظ على التوازن، وفيه تيم وضع زجاجات فوق رؤوس المضيفين والمضيفات وتظل ثابتة فى شكل مستقيم على الرؤوس لمدة 3 دقائق، إذ تعتبر القدرة على الحفاظ على التوازن من أهم الصفات التى يجب أن تتوافر فى المضيف الجوى، كما يتم وضع ورقة بين ركبتيهم للتدريب على الوقوف بشكل صحيح.

إحدى جلسات التدريب
إحدى جلسات التدريب

 

مضيفات الصين
مضيفات الصين

وللتدريب على السلوك المنضبط والتعامل المميز على متن الطائرة، يتم إخضاع المتدربين على الجلوس والوقوف بأوضاع متعددة لتقييم نسبة تحملهم لهذه الأوضاع مع الحفاظ على القواعد السابقة، كما أن لسلامة المضيف الجوى أولوية كبيرة فى الكليات وأماكن التدريب لذلك يتدرب المتقدمون للوظيفة على مهارات الدفاع عن النفس والفنون القتالية مثل التايكوندو والكونغ فو، وكذلك تدريبات الدفاع عن النفس فى الجو ويتشابه هذا التدريب مع تدريب المجندين فى الجيش على التعامل فى المواقف الصعبة فى الجو.

تدريبات الدفاع عن النفس
تدريبات الدفاع عن النفس

 

تدريبات قتالية
تدريبات قتالية

ولأن المضيفة الجوية الصينية لابد أن تكون بالقوة الكافية، فيتم تدريبها بشكل قاسى للدفاع عن النفس من خلال تدريبها على توجيه ضربات قوية وكيفية التعامل مع الأسلحة الحادة، وبناءً عليه يكون الامتحان النهائى الخاص بهذا الجزء عبارة عن كسر لوح سيراميك بيد واحدة ومن أول ضربة، وذلك حتى يشعر أى راكب على متن طائرة صينية بالأمان حتى إن كان جميع طاقم الطائرة من النساء.

التعامل مع المجرمين
التعامل مع المجرمين

 

تدريبات خاصة
تدريبات خاصة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ممكن نشوف التدريبات الغريبة التى بيخضع لها المضيف الجوى فى مصر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

الي الرقم 1

هو السؤال يكون احنا ممكن نشوف شكل وأحجام المضيفات في أكبر شركة طيران في مصر وبعدين اسأل عن الأمور التافه الأخري من حيث التعامل والثقافة والرقي ده حجات مش موجوده في اكتر من 90 في المئه من اللي عندنا لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عندك فى مصر للطيران تلاقى ام السعد وام الخلول...والخاله فرنسا....قاعدين ورا يرغوا..ودد..ودد.ودد

..

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح المصري

مضيفات وطيارين مصر

الى التعليقات السابقة من 1 الى 3 أولا احسن مضيفات مضيفات مصر في الجمال والثقافة والنظافة وكل شي واحسن طيارين طيارين مصر مش بشهادتي بل بشهادة العالم كله ان طيارين مصر من ابرز الطيارين في العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى 4)** صلاح..احنا بنتكلم ع المضيفين والمضيفات...لا تزايد...على مصر للطيران...افشل شركه طيران حاليا

...مصر للطيران تخسر ..سنويا مليارات..بسبب سوء الاداره..وتعيينات ل الملاييين من اقارب المديرين.. ..وهم عماله زائده..مالهمش لزمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة