المصريون بالخارج فى عيون الحكومة.. الإسكان تطرح 6 آلاف قطعة أرض بمشروع بيت الوطن و11 ألف وحدة بمشروعات دار مصر والرحاب ومدينتى بالدولار للعاملين بالخارج.. ولأول مرة طرح أراضى استثمارية

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:00 م
المصريون بالخارج فى عيون الحكومة.. الإسكان تطرح 6 آلاف قطعة أرض بمشروع بيت الوطن و11 ألف وحدة بمشروعات دار مصر والرحاب ومدينتى بالدولار للعاملين بالخارج.. ولأول مرة طرح أراضى استثمارية الانتهاء من تجهيز الموقع الإلكترونى لحجز المصريين بالخارج للأراضى والشقق
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمام كبير من الدولة تجاه المصريين بالخارج خلال الفترة الماضية، تمثل ذلك فى لقاءات مستمرة من قبل وزارات الحكومة المختلفة لمناقشة مشاكلهم والتعرف على مطالبهم، بالإضافة لعقد مؤتمرات واستضافة بعضهم، فضلا عن طرح أراضى ووحدات سكنية لهم، وموافقة صندوق الإسكان الاجتماعى على طرح وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى للمصريين بالخارج بالدولار.

 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان عن طرح مرحلة جديدة بمشروع بيت الوطن، فضلا عن وحدات سكنية بمشروع دار مصر.

 

من جانبه، قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من تجهيز الموقع الإلكترونى الذى سيتم إطلاقه مع بدء الحجز، حتى يتمكن المصريون بالخارج من الحجز من خلاله عقب تحويل المبالغ المالية المطلوبة، لافتا إلى أن بدء الحجز سيكون نهاية الأسبوع الجارى.

 

وأوضح المهندس وليد عباس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن جميع الأراضى والوحدات السكنية التى تطرحها الوزارة للمصريين بالخارج، يشترط الحجز فيها بالدولار، وبتحويل خارجى.

 

وأكد أنه من المقرر أن يتم طرح نحو 6 آلاف قطعة أرض بمشروع بيت الوطن بـ9 مدن جديدة، وذلك كمرحلة جديدة للحجز، حيث استطاعت الوزارة فى أقل من عامين من طرح أكثر من 18 ألف قطعة أرض للمصريين بالخارج، مشيرا إلى أنه سيتم طرح نحو 4 آلاف وحدة بمشروعى "مدينتى" و"الرحاب" وذلك بعد الاقبال الكبير الذى شهده الإعلان الأخير الذى تضمن طرح وحدات فى مدينتى والرحاب.

 

وأوضح أنه سيتم أيضا طرح 7 آلاف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان المتوسط دار مصر، بـ8 مدن جديدة، مؤكدا أنه من المتوقع أن يلبى هذا الطرح معظم احتياجات المصريين العاملين بالخارج.

 

من جانبه، قال المهندس صلاح حسن، رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعى، إن صندوق الإسكان الاجتماعى وافق على طرح وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى للمصريين بالخارج بالدولار، موضحًا أن نظام التخصيص سيكون بأسبقية الحجز، وليس بنظام القرعة أسوة بمشروع بيت الوطن.

 

وأشار إلى أن دفع إجمالى قيمة الوحدة سيكون على ثلاث سنوات فقط، لافتًا إلى أن الطرح سيكون بالدولار وليس بالجنيه المصرى، مشيرا إلى أن سعر الوحدة سيختلف من شقة لأخرى طبقًا لموقع الشقة والمدينة، لافتًا إلى أن شروط الحجز تتمثل فى أن يكون المتقدم من العاملين بالخارج وأن يكون مصرى الجنسية ولا يحمل أى جنسيات أخرى.

 

وأوضح أن المدن التى سيتم إتاحة الوحدات بها للمصرين بالخارج (حجرتين وصالة – وحدات متميزة)، وهى : العبور، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، والمدن الجديدة بالصعيد (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – طيبة –أسوان – الفيوم)، ومطروح (سيدى عبدالرحمن – العلمين – الحمام)، والبحر الأحمر (سفاجا – القصير – مرسى علم)، وبرج العرب الجديدة، ويشترط أن يكون الشخص متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، ويتم التخصيص وفقًا للرغبات، وطبقًا لما هو معمول به فى مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج.

 

وأوضح أنه ستتم مراجعة أسعار الوحدات بمعرفة لجنة تحديد الأسعار بالوزارة، على أن يزيد سعر الوحدات بالأدوار المتكررة (عدا الأرضى والأخير)، بنسبة تتراوح بين 2 % و10 %، حسب التميز، وتسدد قيمة الوحدات بما يعادلها بالدولار بخلاف قيمة 5 % من الوحدة كوديعة صيانة، وتبلغ جدية الحجز 25 % من سعر الوحدة شاملاً التميز، ويسدد الباقى على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 7.5 % من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة.

 

وفى السياق ذاته، كلَف الدكتور مصطفى مدبولى، مسئولى الوزارة بإعداد طرح آخر جديد، ولأول مرة، للمصريين بالخارج يتضمن قطع الأراضى الخدمية، والاستثمارية، بنشاط عمرانى متكامل، حيث يتم التجهيز لطرح نحو 25 قطعة أرض خدمية ضمن مشروع "بيت الوطن"، بـ4 مدن جديدة، وكذا نحو 5 قطع أراضٍ بنشاط عمرانى متكامل، بـ3 مدن جديدة، سيتم طرحها عقب الانتهاء من حجز الأراضى والوحدات السكنية، التى ستطرحها الوزارة فى إبريل المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة