العاهل الأردنى يلتقى رئيسة وزراء بريطانيا لبحث التعاون بين البلدين

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:35 م
العاهل الأردنى يلتقى رئيسة وزراء بريطانيا لبحث التعاون بين البلدين العاهل الأردنى ورئيسة وزراء بريطانيا
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل العاهل الأردنى عبدالله الثاني، رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي،  التى تقوم بزيارة عمل إلى المملكة، حيث ناقشا الطرفان آليات تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، ومجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، حسبما ذكرت وسائل إعلام أردنية.

وبحث العاهل الأردنى سبل تعزيز العلاقات الأردنية ــ البريطانية فى شتى الميادين، خاصة فى مجالات التعاون العسكرى، حيث أعرب الملك عبد الله الثانى عن تقديره للمملكة المتحدة على الدعم الذى تقدمه للأردن فى مختلف المجالات، خصوصا ما يتعلق بالتخفيف من أعباء استضافة اللاجئين.

وركز اللقاء بين الجانبين على جهود محاربة الإرهاب، حيث جرى التأكيد على أهمية تكثيفها إقليميا ودوليا، وضمن استراتيجية شمولية، للتصدى لخطره، الذى يهدد منظومة الأمن والسلم العالميين.

فيما أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بدورها عن تقدير بلادها للدور المحورى الذى يؤديه الأردن، لتحقيق السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط.

وصلت تيريزا ماى إلى الأردن، صباح الاثنين، فى إطار جولة شرق أوسطية تستمر 3 أيام تزور خلالها السعودية وتركز على ملفى الأمن والتجارة فيما بدأت لندن عملية مغادرة الاتحاد الأوروبي.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة