الطيران السورى يشن غارات على مناطق بشرق دمشق والغوطة الشرقية

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:18 م
الطيران السورى يشن غارات على مناطق بشرق دمشق والغوطة الشرقية الحرب فى سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر بالمعارضة السورية، اليوم الاثنين، بشن طيران النظام غارات جوية على عدة مناطق شرقى العاصمة دمشق وغوطتها الشرقية.

وقالت المصادر- حسبما أورد راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)- "إن المعارك مستمرة بين المعارضة والقوات الحكومية فى ريف حماة، وتبادل خلالها الطرفان الهجمات المعاكسة".

وفى مدينة الطبقة بمحافظة الرقة، أفادت المصادر بنزوح أكثر من 7 آلاف شخص من سكان المدينة ومحيطها هربا من المعارك بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية.

وأشارت المصادر أيضا إلى تعرض محيط سد الفرات لقصف جديد، موضحا أن المعلومات لم ترد بعد عن وجود أضرار جديدة.

كما أفاد ناشطون سوريون اليوم الاثنين، بشن المقاتلات الحكومية والروسية 41 غارة جوية على حى جوبر بالعاصمة دمشق.

وأضاف الناشطون- حسبما أوردت قناة (سكاى نيوز) "أن وتيرة القصف ارتفعت خلال الساعات الماضية؛ حيث شنت المقاتلات 41 غارة جوية على حى جوبر، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما استهدفت غارات أخرى حيى القابون وتشرين بعدة غارات".

وفى سياق متصل، أشارت مصادر سورية باندلاع اشتباكات بين القوات الحكومية والمعارضة على عدة جبهات (جوبر والقابون والمنطقة الصناعية وشركة الكهرباء) فى العاصمة السورية دمشق، مضيفين أن الاشتباكات بدأت إثر محاولة قوات النظام اقتحام حى برزة لفصله عن حى القابون.

وفى ريف حلب، شنت مقاتلات حربية روسية وسورية أكثر 15 غارة جوية على مناطق متفرقة تابعة للمعارضة من ريف حلب الغربى.

من ناحية أخرى أفاد مصدر عسكرى سورى اليوم الاثنين، بأن الجيش السورى تمكن من إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة معردس بمحافظة حماة بعد القضاء على العشرات من مسلحى “جبهة النصرة” وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وأضاف المصدر – حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)- أن الجيش السورى أسقط أكثر من 20 مسلحا من تنظيم جبهة النصرة فى عمليات لوحدات من الجيش على تجمعاتهم وتحصيناتهم ودشم رشاشات شمال شرق سجن الكرك وحى طريق السد فى مدينة درعا وريفها.

ولفت المصدر إلى أن الجيش نفذ رمايات دقيقة على محور تحرك آليات لمسلحى التنظيم شرق بلدة إبطع وشمال بلدة النعيمة الواقعتين شمال وشرق مدينة درعا على التوالى مما أسفرت عن تدمير 3 عربات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقر قيادة لمسحى تنظيم جبهة النصرة وأوقعت من فيه بين قتيل ومصاب شمال بلدة النعيمة نحو 4 كم إلى الشرق من مدينة درعا فى حين دمرت دبابة ورشاشين ثقيلين فى بلدة الطيحة والمزارع شرق بلدة أبطع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة