أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان العراقى: أغيثوا المحاصرين فى الموصل

السبت، 29 أبريل 2017 01:31 م
رئيس البرلمان العراقى: أغيثوا المحاصرين فى الموصل سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمل رئيس مجلس النواب العراقى، سليم الجبورى، السلطات التنفيذية فى بلاده مسؤولية إنقاذ حياة المدنيين المحاصرين فى الساحل الأيمن من مدينة الموصل شمالى البلاد.

ونقلت روسيا اليوم قول الجبورى، فى كلمة ألقاها خلال احتفالية أقامها تحالف القوى العراقية فى بغداد اليوم السبت: "لا بد من أخذ مخاطر ما يجرى للمحاصرين من المدنيين فى الموصل بعين الاعتبار والعمل بشكل جاد من قبل الجهات التنفيذية والقوات الأمنية على المباشرة فى إيصال الأطعمة جوا وبالكميات الكافية على المناطق المحاصرة هناك".

وشدد رئيس البرلمان العراقى، على ضرورة تجاوز فكرة المخاوف من وقوع المعونات بيد الإرهابيين، مؤكدا أن "ما سيصل منها للأهالى سيكفى لإنقاذ الجوعى من الرهائن المدنيين من الهلاك".

وما زال مئات الآلاف من المدنيين محاصرين فى غرب الموصل حيث تحرز القوات العراقية تقدما بطيئا ضد "داعش" فى متاهات الشوارع الضيقة، فى حين تقول المصادر العسكرية العراقية أن داعش يحاولة عرقلة تقدم الجيش بالتحصن بين المدنيين واستخدامهم كدروع بشرية.

كما أكد رئيس مجلس النواب العراقى أن انتهاك السيادة العراقية لا يقل خطرا عن الإرهاب..مشيرا إلى أن بلاده تقبل المساندة من أية دولة دون المساس بسيادتها.

وقال الجبورى- فى كلمته خلال الاحتفالية وأوردتها قناة (العربية) الإخبارية- :"إن انتهاك السيادة لا يقل خطورة عن الإرهاب..وقد ‏قلنا سابقا إننا نتقبل أى دعم من أية دولة لمساندتنا فى معركة الإرهاب ‏وفق الأطر القانونية وعبر ‏التنسيق مع الحكومة العراقية".

وأعرب عن رفض بلاد رفض لكل مظهر من مظاهر تواجد الحركات الإرهابية والجماعات المسلحة خارج نطاق القانون.

كما حمل رئيس مجلس النواب العراقى الجهات التنفيدية مسؤولية إنقاذ حياة المدنيين من الجوع فى أرض المعركة .. مطالبا إياهم بتحمل مسؤولياتها الوطنية والإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة