بورسعيد تحصر تراخيص جميع الأكشاك ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء

السبت، 29 أبريل 2017 01:21 م
بورسعيد تحصر تراخيص جميع الأكشاك ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء اجتماع محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، توجيهاته إلي جميع رؤساء الاحياء، ومدينة بورفؤاد بتشكيل لجان لحصر جميع تراخيص الأكشاك، وذلك خلال إسبوعين، على أن تكون مهامها الإطلاع علي رخصة ونشاط المحل والغرض الذي استخرجت التراخيص من أجله.

وكان محافظ بورسعيد قد عقد اجتماعا بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، مع رؤساء الأحياء ومديري عدد من الإدارات من الأحياء.

وشدد علي قيام كل حي بعمل قاعدة بيانات عن جميع المحلات والاكشاك والشوارع، التي تقع فيها، وذلك بعدما تلاحظ قيام عدد كبير من المحلات بممارسة نشاط غير المخصص من أجله المحل.

وقال الغضبان فى بيان له اليوم ، إنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المحلات فى حالة مخالفة النشاط، خاصة في مناطق موقف دمياط وموقف القاهرة، التي تشهد قيام المحلات بإستغلالها في أعمال غير قانونية تتمثل في مخازن للتهريب .

وأكد المحافظ علي سرعة الانتهاء من تنميط هذه المحلات وتشغيل نشاطها الأصلى فقط المدرج في الأوراق الرسمية .

وأعلن الغضبان، عن استمرار تنفيذ خطة المحافظة لرفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء لتكون مصدر جذب للمواطنين، وذلك بعد الانتهاء من تطوير حديقة السلام التي أشاد بها الجميع في ثوبها الجديد، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الأحياء بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة .

وأصدر محافظ بورسعيد تعليماته، بالبدء في تطوير ورفع كفاءة حديقة سعد زغلول بحي العرب وأزالة أسوارها، نظرا لما تمثله من أهمية كبيرة، ووقوعها في منتصف المدينة والتي تشهد إقبال كبير من المواطنين عليها .

وأن تطوير الحديقة سيكون بالتوزاي مع عمل تطوير المنطقة الواقعة أمامها بشكل يحقق إنسياب مروري، موضحاً أنه سيتم العمل في نفس الوقت بتطوير حديقة الجوهرة في حي الزهور، وتجهيزها لخدمة سكان المنطقة والمناطق المحيطة بها .

وأضاف المحافظ، أن هناك مبدأ عام سيتم السير عليه وهو "حدائق بلا أسوار"، وذلك للارتقاء بسلوك الأهالي، وجعلهم أكثر حرصاً علي هذه الحدائق بعد ظهورها بشكل جمالي .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

البورسعيدي

الاشغالات

اصحاب المحلات ببورفؤاد احتلوا الشوارع وكل واحد عارض بضاعته خارج المحل وفي ناس عارضه بضاعتها تحت الرصيف الشارع اصبح ملكا لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة