من الشارلستون لصور الفنانين عالحيطة..ذكريات لن يفهمها سوى فتيات التسعينات

الجمعة، 28 أبريل 2017 04:00 م
من الشارلستون لصور الفنانين عالحيطة..ذكريات لن يفهمها سوى فتيات التسعينات إكسسوارات التسعينات
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صور عريضة معلقة على الحوائط لكثير من الفنانين، وشرائط الكاسيت تملأ الأدراج، مع نوتة أو أجندة تعتلى سطح المكتب لتسهر ليلاً تكتب بها خواطر ومذكرات..هكذا كانت شكل غرفة فتيات جيل التسعينات، ذلك الجيل الذى كان شاهداً على التحول التكنولوجى الذى غزا العالم، واستطاع أن يعيش فى فترات زمنية مختلفة، فقد عاش الحياة البسيطة الهادئة ثم خاض تجربة الحياة الجديدة السريعة فى الألفية.

وهناك ذكريات لا تغفل عنها أى فتاة من مواليد التسعينات، بداية من الملابس وحتى الحقائب والأحذية والإكسسوارات، فكانت هناك علامات مميزة موجودة فى خزانة كل فتاة لتصبح من أيقونة الموضة فى التسعينات.

وعودة للماضى، نوصد لكم 16 ذكرى لا تعرفها سوى فتيات التسعينات منها:

1-الحقيبة الجينز، فكانت تتواجد فى خزانة كل فتاة، حيث كان يتم تصميمها بواسطة بنطلون جينز قديم لا ترتديه، ليتم تصميمه على شكل حقيبة خروج.

الحقيبة الجينز
الحقيبة الجينز

2- إكسسوارات الرقبة التى تشبه التاتو، فقد غزت المحلات فى التعسينات وكانت من أهم القطع التى تضفى جمالاً على شكل الفتاة غير المحجبة، وقد عادت هذه الموضة حالياً مرة أخرى.

إكسسوارات الرقبة
إكسسوارات الرقبة

3- إكسسوارات الشعر، فكانت هناك أشياء مميزة كالتوكة متعددة الألوان، وكالفراشة، و"الكلبسات" الصغيرة الملونة، وتطور شكلها على مر السنوات الماضية لتتناسب مع الموضة.

توكة على شكل فراشة
توكة على شكل فراشة

4- صور الفنانين على الحوائط، فكانت غرف الفتيات تمتلأ جدرانها بصور كثير متعددة الأحجام والألوان للفنانين معلقة على الحوائط، بداية من عمرو دياب وهانى شاكر وإيهاب توفيق وحتى حكيم.

الصور على الحائط
الصور على الحائط

5- البادى المنفوش، وهو كان قطعة ملابس مميزة فى خزانة كل فتاة من جيل التعسينات، حيث كان مصمماً بشكل يعتمد فى الأساس على الكثير من المطاط "الاستيك" الذى يتم حياكته مع القماش بطريقة معينة ليظهر بشكل غريب، وكانت ترتديه الفتيات فى المناسبات، وكان يتناسب مع كافة أشكال الجسم.

بادى التسعينات
بادى التسعينات

6- البنطلون الجينز ذو الوسط العريض والقدم الواسعة والأزرار المتعددة، فكان من ضمن أيقونات الموضة لجيل التعسينات، وقد عاد هذا التصميم مؤخراً للظهور مرة أخرى ضمن موضة 2017.

البنطلون الجينز الواسع
البنطلون الجينز الواسع

7- باندانة الشعر، وظهرت فى التسعينات لربط الشعر من الأمام وتزيينه بقطعة قماش ملونة، أو تغطيته مع تركه منسدلاً على الأكتاف، ومازالت هذه الموضة موجودة حتى الأن.

باندانا للشعر
باندانا للشعر

8- تى شيرت تايتانيك..فبعد النجاح الذى حققه الفيلم فى التسعينات حول العالم، انتشرت موضة التيشيرتات المطبوع عليها صور جاك وروز أبطال فيلم تايتانيك، وهذه الموضة مازلت موجودة باختلاف أشكال الرسومات المطبوعة على الملابس.

تى شيرت تايتانيك
تى شيرت تايتانيك

9- الجاكيت الجينز، فكان من أهم علامات الموضة فى التسعينات للفتيات، وكان يتم تطريزه بألوان وأشكال مختلفة، وقد عاد هذا الاستايل مرة أخرى مؤخراً على هيئة "الشيميز الجينز" الذى لاقى إقبال الكثير من الفتيات.

الجاكيت الجينز
الجاكيت الجينز
إكسسوارات التعسينات
إكسسوارات التعسينات
توك التعسينات
توك التعسينات
قلم التسعينات
قلم التسعينات
إكسسوارات الشعر
إكسسوارات الشعر
كلبسات الشعر
كلبسات الشعر
توكة ملونة
توكة ملونة
إكسسوارات للشعر
إكسسوارات للشعر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة