بالفيديو.. محافظ البحيرة: القضاء على أزمة نقص المياه نهائيًا يونيو المقبل

الجمعة، 28 أبريل 2017 09:00 ص
بالفيديو.. محافظ البحيرة: القضاء على أزمة نقص المياه نهائيًا يونيو المقبل نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة: جمال أبو الفضل - تصوير: محمود فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء نهائياً على أزمة نقص مياه الشرب، عن طريق إنشاء محطات جاهزة لتلبية احتياجات المواطنين من المياه، مشيرة إلى القضاء نهائياً على تلك المشكلة بالمحافظة بحلول شهر يونيو المقبل.

 

وأضافت محافظ البحيرة لــ"اليوم السابع"، أن هناك أزمة حقيقية فى نقص مياه الشرب بالمحافظة ولكنها محدودة جداً، وذلك لكون المحافظة من المحافظات المترامية الأطراف، وتعد محافظة البحيرة من أصعب المحافظات لكبر حجمها حيث تحتوى على حوالى 500 قرية أم و6 آلاف قرية تابعة ونجع، ولكنها باعتبارها خبيرة فى شئون المياه تعاملت مع الأزمة بكل قوة منذ اللحظة الأولى، من خلال توفير وصلات وروافع لبعض القرى وضخ كميات إضافية من مياه الشرب عن طريق سيارات شركة المياه، وهذه الحلول مؤقتة وليست جذرية.

 

وأشارت محافظ البحيرة، إلى أن الحلول الجذرية لمشكلة نقص مياه الشرب فى المحافظة تتمثل فى دخول محطات مياه جديدة للخدمة، لذلك تم الانتهاء من تطوير عدد من محطات مياه الشرب منها محطة مياه العباسى بالدلنجات وشبكاتها بتكلفة 300 مليون جنيه، والتى ساهمت فى القضاء على حوالى 90% من مشكلة مياه الشرب فى الدلنجات والقرى المجاورة، كما تم تجربة محطة مياه شرب المحمودية بطاقة 86 ألف م3/يوميًا، وفور تشغيلها قريباً جداً بكامل طاقتها ستساهم فى خدمة حوالى 500 ألف مواطن بتكلفة 220 مليون جنيه، والتى ستساهم كثيراً فى القضاء على أزمة نقص مياه الشرب بالمحمودية وأطراف مركز دمنهور.

 

وأوضحت نادية عبده، أنها ناقشت مناطق إنشاء محطات للمياه الجديدة التى تعمل بالأغشية الليفية بمركزى الرحمانية وكفر الدوار من أجل القضاء نهائياً على أزمة المياه، وتابعت أنه جارى أيضًا تركيب محطة مياه بالأغشية الليفية أيضاً بمدينة كفر الدوار.

 

وأشادت محافظ البحيرة بجهود وزير الإسكان، الذى فور علمه بتحمل محافظة البحيرة تكلفة محطتى مياه الرحمانية وكفر الدوار بادر بتحمل التكلفة عن المحافظة.

 

وأكدت محافظ البحيرة، أنه سيتم الانتهاء من محطتى مياه الرحمانية وكفر الدوار خلال شهر يونيو المقبل، مضيفة أن المحافظة تتحمل نفقات توصيل المياه لعدد من القرى مساهمة من المحافظة مع شركة مياه الشرب فى حالة عدم وجود اعتماد مالى تيسيراً على المواطنين. 

 

المحافظ مع محرر اليوم السابع
المحافظ مع محرر اليوم السابع

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

 

اليوم السابع تحاور محافظ البحيرة
اليوم السابع تحاور محافظ البحيرة

 

محافظ البحيرة تتحدث لليوم السابع
محافظ البحيرة تتحدث لليوم السابع

 

محافظ البحيرة مع مدير مكتب اليوم السابع
محافظ البحيرة مع مدير مكتب اليوم السابع

 

محافظ البحيرة ومحرر اليوم السابع_1
محافظ البحيرة ومحرر اليوم السابع_1

 

محرر اليوم السابع ومحافظ البحيرة
محرر اليوم السابع ومحافظ البحيرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة