بالفيديو.. "زراعة شمال سيناء" تطرح كميات من الخضار للأهالى بسعر التكلفة

الجمعة، 28 أبريل 2017 09:28 ص
بالفيديو.. "زراعة شمال سيناء" تطرح كميات من الخضار للأهالى بسعر التكلفة المهندس ناصر سالم مهندس بالإرشاد الزراعى
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مديرية زراعة شمال سيناء إنتاج كميات من الخضار من مزارع خاصة بها يقوم عليها المهندسون الزراعيون بالمديرية، وتقدمها للجمهور بسعر التكلفة.

وقال المهندس ناصر سالم، مهندس الإرشاد الزراعى ومسئول المزارع بالمديرية، إن مزارع المديرية ممثلة فى مركز الإرشاد الزراعى مقامة على مساحة 10 أفدنة بجوار مديرية الزراعة فى حى العبور بالعريش، وحاليا ما هو قائم من زراعات موزع على 5 صوب فيها مزروعات خضار بأنواعها، ومشاتل مختلفة.

وأضاف سالم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أهم المنتجات الزراعية الجارى إنتاجها حاليا الفلفل والباذنجان، إضافة للخضار وتنتج إجمالى من 70 إلى 60 كيلو جراما أسبوعيا لكل نوع .

وأوضح مهندس الإرشاد الزراعى أن الإنتاج يتم بيعه للجمهور بسعر مخفض يقارب من سعر التكلفة، من خلال منافذ البيع التابعة لمديرية الزراعة بالعريش، مشيرا إلى أن المزارع إضافة لكونها أماكن إنتاج زراعى مميز، فهى مقرات لتدريب المزارعين باعتبارها مزارع إرشاد وتعقد بها ندوات تدريبية على أحدث أساليب الزراعة والأنواع الجديدة من السماد بمعرفة خبراء الزراعة المتخصصين، موضحا أن العاملين بالمزارع فريق المهندسين التابع للمديرية والإرشاد الزراعى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة