11 استجابة من القابضة لمياه الشرب لشكاوى المواطنين فى إبريل

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:46 ص
11 استجابة من القابضة لمياه الشرب لشكاوى المواطنين فى إبريل محطة مياه
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت خدمة "صحافة المواطن"، التى أطلقها "اليوم السابع"، مئات الشكاوى خلال شهر إبريل الجارى، وكان النصيب الأكبر منها موجهاً للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والتى تنوعت ما بين انقطاع تام للمياه لفترات طويلة، وتغير لون مياه الشرب، بالإضافة إلى مياه الصرف الصحى التى تغرق الشوارع.

ووصل عدد الاستجابات إلى 11 استجابة، وردت الشركة بخطابات رسمية على ما تم تنفيذه واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المشاكل وتذليل العقبات أمام المواطنين، والعمل على الحفاظ على سلامتهم وصحتهم، وحملت إحصائيات رد الشركة.

وفى شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بأرض اللواء فى الجيزة، كان الرد، "تم عمل مسح للشارع المذكور، ومن نتائج التحاليل تبين أن المياه مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب".

كما ردت الشركة أيضا على تسريب مياه بجوار المحول الكهربائى فى الشيخ زايد، مؤكدة أنها أجرت معاينة للموقع على الطبيعة، وتبين عدم وجود أى كسور، وأن المياه نتيجة كسر مواسير الرى الخاصة بالحدائق.

وردت الشركة أيضاً بشأن مصرع 3 عمال صرف صحى غرقا أثنا تنظيفهم بيارة بالغردقة، بأن بيارة الصرف الصحى التى سقط بها العمال خاصة بمحطة معالجة الصرف الصحى التابعة لشركة أبو النصر للمقاولات.

وكانت استجابة الشركة على منازل كفر الباجور بالمنوفية مهددة بالانهيار بسبب مياه الصرف، بأنه يوجد 2 بيارة تشريب لخفض منسوب المياه الجوفية تقوم الوحدة المحلية بكسحها لخفض منسوب المياه بالقرية، لعدم وجود خط طرد للبيارتين ولوحة كهرباء.

وعن اتهام أهالى قرية إبراهيم حسن بالشرقية لأحد موظفى الشركة بالنصب عليهم، أكد الشركة أنه تم التنبية على فرع أولاد صقر، لتشكيل لجنة لحصر باقى القرى التى بها توصيلات، بدون مستندات وإحضار القراءات الموجودة بالعدادات، والأرقام النحاسية والحدود لكل منزل على حدة.

وردت الشركة أيضا على شكوى مياه الشرب بقرية "تطاى" بالغربية، لا تصلح للاستخدام الآدمى، بأنه انتقل المعمل وقام بجمع عينات من القرية، وتبين من نتائج التحاليل انها مطابقة للمواصفات الكيميائية والبكتريولوجية.

وعن أهالى منطقة الشيخ منصور فى حى عزبة النخل، يعانون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، كان الرد: "انتقل المعمل وتم عمل مسح للمنطقة المذكورة، ورفع عينات، وتبين ان المياه سليمة ومطابقة للمعايير القياسية طبقا للقرار 458 لسنة 2007".

وردت الشركة أيضا على شكوى من تلوث مياه الشرب وارتفاع نسبة الكلور بكفر سنجلف بالمنوفية، بأنه المنطقة تتغذى من محطة بى العرب الإرتوازى، حيث انه يتم عمل غسيل دورى لخزان محطة بى العرب والشبكات المغذية.

وعن إصابة 4 أشخاص فى انفجار خط مياه قرية دبركى بالمنوفية، بأنه كان يوجد تسرب كلور وتم السيطرة على الموقف، وتم نقل المصابين إلى مستشفى منوف العام، والصدر والجامعة بشبين الكوم وتم خروجهم فى نفس اليوم، بعد عمل الإسعافات اللازمة لهم.

 

وعن شكوى تهالك طريق الساحل الشمالى بالكيلو 21، جاء رد الشركة بأن تم إسناد الأعمال بإنشاء شبكات صرف صحى من ك 21 حتى ك 34 إلى شركة المقاولون العرب، وجارى العمل على حل المشكلة.

 

وردت الشركة عن استياء أهالى قرية "الزاوية" بأسيوط لتكرار انقطاع مياه الشرب، بأنه حدث كسر بماسورة مياه بالقرية نتيجة أعمال حفر لشركة المقاولات المصرية "رولان"، وقام فريق الإصلاح بالمنطقة بإصلاح الكسر على الفور.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة