أكرم القصاص - علا الشافعي

وقف بيع عقد نادر للملكة ناريمان فى نيويورك بعد سرقته من مصر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 04:58 م
وقف بيع عقد نادر للملكة ناريمان فى نيويورك بعد سرقته من مصر المكلة ناريمان مرتديه العقد المسروق
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة من العيار الثقيل، أوقفت صالة مزادات "Sotheby’s New York" العالمية بنيويورك لبيع التحف والانتيكات الآثار صباح اليوم، بيع عقد خاص بالملكة ناريمان والزوجة الثانية للملك فاروق الأول، والذى اكتشف سرقته من مصر وعرضه للبيع فى مزاد علنى بسعر بخس باقل من قيمته الفنية والتاريخية تتراوح ما بين 175 الى 225 الف دولار فقط – بما يعادل 4 ملايين جنيه .

وكشف الدكتور حسام أمين الديب، المحامى الدولى بلندن ،عن تلقيه اتصالا من أكرم النقيب نجل الملكة ناريمان يبلغه فيه بقيام موقع "Sotheby’s "  بلندن بعرض عقد ذهبى عيار 18 مرصع بالماس مملوك لوالدته المكلة "ناريمان" والذى سبق وأن قامت ثورة 52 بتأميمه ضمن الممتلكات التى أممتها الثورة وأصبح ملكا للدولة المصرية، للبيع فى مزاد علنى اليوم فى تمام الساعة 10 صباحا وتم وضع صورة للعقد وصورة أخرى لوالدته وهى ترتدى العقد وتحديد قيمة العقد بثمن بخس من 172 إلى 225 ألف دولار فقط رغم علمه بأن هذا العقد لم يخرج من مصر ولم تقم ببيعه.

وأشار"الديب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه على الفور قام بارسال إنذار إلى الموقع الذى عرض العقد للبيع كما تم إرسال إنذار آخر لصالة المزادات والذى تضمن وقف بيع لوت رقم 107 والخاص ببيع عقد عيار 18 قيراط الذهب والسترين والماس قلادة وسوار، مصنوع فى باريس وذلك باعتبار أن هذا العقد مملوك لمصر وتم سرقته وبيعه فى الخارج .

وأضاف "الديب"، أن صالة المزادات أخطرته بالفعل بسحب العقد من المزاد ووقف بيعه بعض عرضه، وذلك لحين قيام السلطات المصرية والسفارة بنيويورك، بتقديم ما يفيد سرقة العقد من مصر وتهريبه إلى الخارج وفقا للإجراءات القانونية المتبعة فى هذه الحالات .

من جانب آخر، علم "اليوم السابع"، أن صالة المزادادت "سوثبي" تلقت عرض بيع العقد من شخص إنجليزى اشترى العقد من آخر غير معروف عام 2006 بعد سرقته من مصر وتهريبه إلى الخارج، وذلك دون علم السلطات المصرية .

وقالت مصادر قضائية، إن معظهم الآثار المصرية المسروقة تم بيعها من خلال صالة المزادات التى قامت بعرض عقد المكلة ناريمان للبيع، حيث يتم تهريب الآثار المسروقة عبر الحدود البرية والبحرية إلى ليبيا والسودان ومنها إلى إيطاليا ولندن وأمريكا لبيعها هناك، حيث تتواجد بها أكبر صالة لبيع الآثار .

وأوضحت أنه سيتم إبلاغ الجهات الرسمية فى مصر لاثبات حقها فى العقد واستعادته من خلال الكشف عن كيفية تهريبه للخارج، ثم طرحه للبيع فى المزاد العلنى.

 

 

عقد الملكة ناريمان المسروق
عقد الملكة ناريمان المسروق

 

صالة المزادات تعلن عن بيع العقد
صالة المزادات تعلن عن بيع العقد

 

الملكة ناريمان وهى ترتدى العقد المسروق
الملكة ناريمان وهى ترتدى العقد المسروق

 

موقع  "Sotheby’s" يعرض صورة للملكة ناريمان وهى ترتدى العقد المسروق
موقع "Sotheby’s" يعرض صورة للملكة ناريمان وهى ترتدى العقد المسروق

 

لوت رقم 107 الخاص ببيع العقد
لوت رقم 107 الخاص ببيع العقد
 

 

انذار المحامى الدولى حسام امين بوقف البيع
انذار المحامى الدولى حسام امين بوقف البيع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

مجوهرات محمد على معظمها سرقها ما يُعرف بالضباط الأحرار ...

للأسف تم سرقة معظم مجوهرات أسرة محمد على والبشوات عن طريق ما كان يُطلق عليه الضباط الأحرار وللأسف كانت العملية نهب في نهب ..كما حدث في السطو على قصور وفيلاتهم ..هل يُعقل أنه في خلال 20 سنة لم يتم حصر مجوهرات محمد على ؟؟ فأين ذهبت ؟؟ للأسف تم سرقتها وتقسيم ما تم سرقتة ومن ثم بيعه في الخارج ؟؟مثلما فعل جمال مبارك مع لوجة فان خوج لوحة زهرة الخشخاش ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

عادي

هو العقد بس اللي اتسرق. .. ده لو يطولو يسرقو الهرم الأكبر كانو عملوها. .... يابلدنا ياعزيزه فيكي حاجه محيراني. ..........

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

ثورة الحرمية في 23 يوليو 1952 هي سبب دمار مصر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

عندما كانت مصر جميله ، وقبله لشعوب المتوسط للعمل والابداء في مصر مث أمريكا الآن !!

منهم لله شله المراهقين خربوا البلاد أشد خرابا ، فتشرد الشعب عند البدو طالبا لقمه العيش المهينه !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى مش حرامى

وتاج الامبراطورة فوزية

تاج الاميرة فوزية وعقد الملكة فريدة وعقد ناريمان ومجوهرات نازلى وباقى اسرة محمد على وزهرة الخشخاش وغيره وغيره وتحف القصور الملكية وقصر العروبة مكان ادارة الشؤون المعنوية حاليا وقصر المنتزه وراس التين وقصر ادارة جامعة عين شمس وقصر فريدة بشارع الهرم وقصر الطاهرة وعابدين والقبة اسالوا العايءلات الكريمة .. مصر منهوبة منهوبة منهوبة والشعب ملهى فى لقمة العيش .. غير الاثار الفرعونية .. سرقة ونهب وتبادل زوجات وبلطجة وخطف واغتصاب فساد فى كل حاجة .. ولازم تكون قرد لا تسمع ولا ترى ولا تتكلم .. وتسبح بحمد الشعارات الجوفاء وتحمد ربنا انك بتتنفس من فوق ومن تحت

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

ليتها رجعت مصر ملكية من جديد ...

أيام الملك فاروق مصر كانت تمتلك أكبر إحتياطي ذهب في العالم وتخطت إنجلتراً وكان الجنية المصر أغلى من الجنية الذهب ..مصر أيام الملكية كانت تدين لأنجلتر ومازلت إنجلترا لم تدفع هذا الدين لمصر ؟؟ مصر أيام الملكية لن يكن فيها فقر ولا قلة وظائف ولا سرقات ونهب وكانت تستكفي في حاصلاتها الزراعية والغذائية ..لكن للأسف كانت من مساوئ الثورة أن تقاسم ما يُطلق عليهم الضباط الأشرار كل ما وقعت عليه أيديهم من مال ومجوهرات لأنفسهم والقليل هو من دخل خزينة البلد ؟؟هل يُعقل أن منذ حكم عبد الناصر إلى عهد السادات لأكثر من 20 سنة يتم حصر لمجواهرات أسرة محمد على وللأسف لم تنتهي عملية الحصر بعد ..ومن حين لأخر نتفاجئ بالمجواهرات يتم بيعها علنأ على مواقع البيع وفي صالات العرض بأوروبا من ورثة هؤلاء الضباط الأشرار ..لو تم عمل تحقيق لأسرة كل ضابط من هؤلاء لعرفوا أين تم توزيع هذه المجوهرات بل نهبها وسرقتها ..وزراء وضباط أيام جمال عبد الناصر هم من نهبوا هذه المجوهرات ..إسألوا عائلة مبارك أين ذهبت لوحة الخشخاش ؟؟أسألوا عائلة مبارك علاقتهم بعصابات تهريب الآثار إسألوا وأسألوا ستجدوا مصر يتم نهبها علناً وين سرقة خيراتها من إناس للأسف من المفترض أنهم أمناء عليها ؟؟لابد من إعادة حصر كافة المجوهرات التي تم مصادرتها من عائلة محمد على والبشوات أيام الثورة ومراجعة الأفراد الذي وُكل إليهم تجميع مصادرة هذه المجوهرات وتتبع ثرواتهم وثروات من ورثهم لنعرف من أين أتوا بهذه الثروات التي تم نهبها ..أنشر لو سمحت ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا مطلع علي كل شئ

يعتصر قلبي حزنا علي مصر

كلما أسمع كلمة مصر يعتصر قلبي حزنا و ألما و قريبا سوف أموت بالسكتة القلبية لأن الألم يزداد و آخر مرة شعرت أن قلبي قد ذبح بالسكين. لماذا حتي الآن لم يحاكم تجار الآثار الذين يبيعون أغلي ما تمتلك مصر. ألا يكفيهم العقود الباطلة و عمولات السلاح و شقق الدعارة. اتركوا آثار مصر الثمينة فربما تأتي قريبا أجيال تحترم الآثار المصرية العظيمة.

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

يا ريت

ياريت في الة زمن ترجع الناس الي الوراء .....كنت عشت فترة الثلاثنيات ... من اواخر حكم فؤاد.. و تولي فاروق سنة 36 الحكم ...احلي فترة.. الناس رايقة.... و الحياه جميلة .. و الشوارع نظيفة ... كل واحد يلبس اللي يعجبة دون تدخل من احد .... كان فية اصول و عادات اجتماعية جميلة ... حتي الجمال كان مختلف عن الان .. انظروا الي الاميرة ناريمان ... جميلة ... حتي المجوهرات كانت تحف فنية ....احلي عصر ...يالله رجوع للخلف 70 سنة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه صميمه

كل من ليها فاني

من التراب وإلي التراب

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ****

لقد تم سرقة كل شئ غير المجوهرات والقصور ومصر نفسها تم سرقتها

عندما غادر الملك فاروق الاول وصعد المحروسة فى هذة اللحظة تم السرقة فى لمح البصر وطبعا تم هذا بعيد عن الشعب وكل واحد كان مسؤل عن الدوله هو لص كبير وليس سرقة المجوهرات فقط مصر نفسها تم سرقتها تخيل ان الدولار فى هذة الفترة كان بخمسة وعشرين قرش وكانت مصر الاولى على العالم فى النظافة وكانت الموضة تنزل مصر قبل دول العالم وكان الساعى يرتدى زى لن تصدق انة ساعى وكان الملك فاروق يوزع الطعام على الفقراء وكانت مصر يعمل بها الايطالى جرسون فى المقاهى واليونانى كان يعمل بقال وانا شفت هذا بعينى رحمة الله على الملك فاروق والله كانت ايام جميلة جدا ولن تعود مثل هذة الايام ابدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة