خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"186 مليون دولار" نصيب مديرة ياهو بعد بيع الشركة لـ"فيريزون"

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:00 م
"186 مليون دولار" نصيب مديرة ياهو بعد بيع الشركة لـ"فيريزون" ماريسا ماير
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير حديث أنه عند الاستحواذ النهائى لفيريزون الأمريكية على شركة ياهو خلال شهر يونيو المقبل بمبلغ 4.4 مليار دولار، من المقرر أن تتنحى "ماريسا ماير" عن منصب الرئيس التنفيذى، لكنها لن تترك الوظيفة بيد فارغة بل أنها ستحصل على نحو 186 مليون دولار من حصة الأسهم، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

ويستند هذا المبلغ إلى تحليل الصحيفة لأحدث بيان خاص بشركة ياهو للجنة سوق الأوراق المالية، قبل اجتماع المساهمين الخاص يوم 8 يونيو، حيث من المتوقع أن تتم الموافقة على الصفقة بأغلبية ساحقة، حيث إن سعر سهم الإغلاق لياهو وصل إلى 48.15 دولار يوم الاثنين الماضى.

 

ماريسا ماير
ماريسا ماير

 

وهناك تقارير أخرى تقول إنه سيتم تعويض المديرة التنفيذية للشركة بأكثر من 200 مليون دولار، وهذا بعد عملها فى الشركة لما يقرب من خمس سنوات، بما فى ذلك راتبها، ومكافآت الأداء، وغيرها من العوائد، هذا على الرغم من فترة الاضطرابات والكوارث التى حدثت فى عهدها.

 

جدير بالذكر أن فى الآونة الأخيرة، خفضت فيريزون وياهو قيمة الصفقة 350 مليون دولا، وهذا بعدما كشفت ياهو عن تعرضها لعمليات اختراق أثرت على مئات الملايين من المستخدمين.

 

ووجد التحقيق فى اختراق البيانات أن المديرين التنفيذيين فى شركة ياهو لم يتعاملوا مع الهجمات بشكل صحيح، لذلك استقال المستشار العام لياهو "رونالد بيل"، كما أن "ماير" لم تحصل على مكافأة عام 2016، والتى كان من شأنها أن تصل إلى 2 مليون دولار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة