"هيرميس" و"أبانا" يستضيفان سحر نصر بجلسة نقاشية مع كبار المستثمرين

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:59 م
"هيرميس" و"أبانا" يستضيفان سحر نصر بجلسة نقاشية مع كبار المستثمرين سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك اليوم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة نقاشية تنظمها المجموعة المالية هيرميس ومنظمة أبانا فى ولاية نيويورك، وذلك بمشاركة مجموعة من كبار المستثمرين الإستراتيجيين بأبرز المؤسسات المالية فى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ووفقًا لبيان صحفى صادر عن المجموعة المالية هيرميس، اليوم الإثنين، تركز الدكتورة سحر نصر، على دعم الاستثمار فى مصر خلال اجتماعها بمجموعة من كبار المستثمرين وممثلى المؤسسات المالية الرائدة، حيث تأتى الزيارة فى إطار الحملة الترويجية الدولية التى ترعاها الوزارة لعرض مقومات الاستثمار فى مصر على خلفية برنامج الإصلاح الاقتصادى التى تتبناه الحكومة المصرية.
 
 
وتعرض "نصر"، أولويات الإنفاق الحكومى خلال الفترة المقبلة على المشروعات التنموية الكبرى فى مجالات البنية التحتية والخدمات العامة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات المالية لمساندة خطة الحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة. 
 
كما ستعرض سحر نصر، القطاعات الحيوية التى تحظى فيها مصر بمميزات تنافسية على الساحة العالمية، مع عرض آخر مستجدات وآليات برنامج الإصلاحات الاقتصادية والتطورات المستهدفة على المدى المتوسط، بالإضافة إلى تأكيد الأهمية الاستراتيجية لإسهامات مؤسسات القطاع الخاص المحلية والأجنبية ودورها المحورى فى تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية، وكذلك عرض حوافز الاستثمار ومناطق التنمية الاقتصادية المقرر تقديمها ضمن قانون الاستثمار الجديد.
 
وسيتم التطرق أيضًا، إلى آخر تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة بما فى ذلك مؤشرات نمو الصادرات المصرية خلال شهر نوفمبر الماضى وتحسن التصنيف الاقتصادى لمصر فى تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، إضافة إلى عرض تطورات المشروعات التنموية الكبرى التى تم إطلاقها فى مجالات الطاقة والسكك الحديد وشبكات الطرق والكبارى.
 
 
وفى هذا السياق أعربت منى أبو النجا كنعان رئيس مجلس إدارة منظمة أبانا الأمريكية، عن اعتزازها البالغ باستضافة الدكتورة سحر نصر فى نيويورك بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس وتقديمها إلى أبرز شخصيات مجتمع الاستثمار وممثلى المؤسسات المالية الرائدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعكس القدرة التى تنفرد بها منظمة أبانا فى توفير المناخ الملائم لعرض الرؤى وتبادل وجهات النظر ومناقشة أوجه تعزيز التفاهم وتنمية التدفقات الاستثمارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
 
كما أعرب كريم بغدادى الرئيس التنفيذى لشركة «المجموعة المالية هيرميس – الولايات المتحدة»، عن ترحيبه بزيارة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إلى نيويورك، وأكد أن الشركة عازمة على مواصلة جهودها لترويج فرص الاستثمار الواعدة فى مصر بين دوائر مجتمع الاستثمار الدولى.
 
 
وأضاف بغدادى، أن ذلك الاجتماع الاستراتيجى يأتى على خلفية النجاح الملحوظ لمؤتمر Egypt Day الذى استضافته القاهرة على مدار ثلاثة أيام خلال يناير 2017 بمشاركة وفد رفيع من ممثلى المؤسسات المالية الرائدة إقليميًا ودوليًا بقاعدة استثمارية تتجاوز 3.5 تريليون دولار أمريكي، حيث التقى الوفد بالرئيس عبد الفتاح السيسى ومحافظ البنك المركزى ووزراء المجموعة الاقتصادية بالإضافة إلى نخبة من أبرز رجال الأعمال وممثلى القطاع الخاص المصرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة