محافظ الدقهلية: دراسة إنشاء القطار المكهرب بين المنصورة وجمصة

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:56 م
محافظ الدقهلية: دراسة إنشاء القطار المكهرب بين المنصورة وجمصة
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن دراسة مشروع إنشاء قطار مكهرب كوسيلة توصيل وانتقال جديدة وسريعة تنهى تماما المشكلات المرورية بطريق جمصة والطريق الدولى وتكون وسيلة إنتقال إلى المنصورة الجديدة المزمع إنشاءها.

وقال محافظ الدقهلية فى تصريحات له اليوم الاثنين، إن تكلفة إنشاء المشروع الجديد تصل من 16 إلى 20 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم طرح المشروع للاكتتاب العام بعد الانتهاء من كافة تفاصيله.

وأضاف المحافظ، أنه يتم حاليا اعداد تقرير كامل عن مدينة جمصة وما حدث فيها من تغيرات من الناحية الإنشائية وما تحتاجه من إعادة نظر من ناحية التنظيم والتنسيق للمنشآت والمبانى بالمدينة وعرض التقرير على رئاسة الجمهورية لدراسته بهدف النهوض والتطوير للمدينة.

فى السياق ذاته أكد الشعراوي، أنه تم الانتهاء بالفعل من كافة الرسومات والاجراءات الخاصة بمدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7606 فدان لتكون مدينة متكاملة مستقلة ليس لها علاقة بالمنصورة الحالية ولن يكون فى إنشائها وتنفيذها أى نوع من العشوائية أو الارتجالية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن قرار إنشاء المنصورة الجديدة هدية من الرئيس السيسى لشعب الدقهلية وسيتم الإعلان عنها قريبا، وأن المنصورة الجديدة ستكون ضربة قوية للعشوائية وللمنتفعين وستساهم بشكل كبير فى ضبط ايقاع منطقة جمصة والمصيف بالكامل لتكون نقلة حضارية لمحافظة الدقهلية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة