علاء ميهوب: منتخب كوبر مليان مجاملات.. وهنروح المونديال بالحظ

الإثنين، 24 أبريل 2017 12:17 م
علاء ميهوب: منتخب كوبر مليان مجاملات.. وهنروح المونديال بالحظ علاء ميهوب مع الزميل رمضان حسن
حوار- رمضان حسن.. تصوير: محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مفيش عصابات فى الأهلى.. ومذبحة 92 أسوأ "كابوس فى حياتى"

 

- إكرامى أفضل من الحضرى والشناوى.. وصلاح "لايق" على روما

 

- البدرى بيعمل إللى عليه ومش مطلوب منه ينزل يجيب جون

 

- جاريدو أكبر غلطة فى تاريخ الأهلى ومارتن يول "معندوش كيميا"

 

- الأهلى "مش مستنى مساعدة الحكام" عشان يفوز.. وبلاش تنسوا "إينرامو"

 

- صراع الأهلى والزمالك على الصفقات.. "تجارة"

 

- السوشيال ميديا.. "مشكلة" الجيل الحالى

 

- حسام غالى أحسن من الننى وحامد

 
لقبته جماهير الأهلى بالـ«دينامو» الذى لا يهدأ بعد أن كان أحد نجوم الزمن الجميل داخل القلعة الحمراء، الرجُل الذى يتذكره عاشقو النادى بأهداف حاسمة جلبت بطولات عديدة لناديه، لاعب وسط «سوبر» وأحيانا ظهير أيسر فى رصيده 11 هدفاً أفريقيا..إنه علاء ميهوب نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق الذى فتح قلبه فى حوار صريح لـ«اليوم السابع»، تحدث خلاله عن العديد من القضايا الرياضية على رأسها رأيه فى اختيارات الأرجنتينى هيكتور كوبر للمنتخب الوطنى الأول وعودة الحضرى للأهلى وأزمة الحكام فإلى نص الحوار:
 
 

بداية.. كيف ترى فرص الأهلى فى الفوز بالدورى؟

- كبيرة للغاية.. بدليل النتائج ومن عادة الأهلى أنه حين يكون متصدرا لجدول البطولة وبفارق النقاط عن منافسيه لا يفرط فيها بسهولة، وعموما الأهلى يقدم أفضل كرة قدم فى مصر.
 

وماذا عن الأهلى تحت قيادة البدرى؟

- الأهلى يسير بخطى جيدة مع البدرى بدليل كما قلت النتائج والأداء..الفريق يظهر فى معظم المباريات بمستوى جيد للغاية وأحيانا نرى تراجعا فى المستوى والسبب هو الطريقة التى يلعب بها المنافسون ومفيش فريق بيعلب كويس دايما.
 

وما رأيك فى معاناة الفريق من أزمة الهجوم؟

 
- هى الأزمة التى يتحدث عنها جميع مشجعى النادى.. الأهلى يصل كثيرا لمرمى المنافسين لكنه يجد صعوبة بالغة فى إحراز الأهداف وهى ليست تقصير من أحد وإنما تعود أحيانا لغياب التركيز أو الثقة أو حتى سوء الحظ، لكن ليس للجهاز الفنى أى دخل فيها.
 

الأهلى جدد لمتعب ومع ذلك لا يلعب بشكل مستمر؟

- متعب سيظل المهاجم الأول فى مصر.. لديه حاسة مش موجودة فى ناس كتير، أما اللعب من عدمه فهى قرار أصيل للجهاز الفنى لأنه صاحب الحق والرؤية فى توقيت مشاركة أى لاعب، الأزمة كلها تكمن فى الضغط الإعلامى على البدرى.
 

هل كنت مؤيداً لرحيل أنطوى والشيخ وجدو والصغير؟

أنطوى مكنش هيقدر ياخد فرصته مع الفريق أو يفرض نفسه على التشكيل، أما الشيخ فلم ياخذ فرصته بالشكل الكاف لكنه لم يصبر واستعجل فى قراره رحيله للمقاصة، وجدو الصغير أيضا كان يحتاج لجهد أكبر خاصة فى ظل وجود تخمة عددية فى نفس مركزه لكنه لم يصبر أيضا وعموما هو لاعب مميز للغاية.
 

هل يوجد «شللية» أو عصابات فى الأهلى؟

- مفيش حاجة اسمها «شللية» أو عصابات فى الأهلى ومحدش يقدر يتدخل فى التشكيل أو يتكلم مع مدير فنى علشان يلعب، ورأيى أن المدير الفنى اللى يوافق على هذه الأمور يقعد فى بيتهم أحسن.
 

هل كنت مع تعيين مدربين أجانب للأهلى؟

- أنا دائما أتحيز للمدرب المصرى، اما المدرب الأجنبى حين يخوض أول تجربة مع الأهلى فسيكون محكوما عليها بالفشل أو عدم التوفيق، لكن مانويل جوزيه هو الاستثناء من هذه القاعدة، وأرى أنه كان من الأفضل الاستعانة به فهو الأجنبى الوحيد الذى يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفريق والأجواء فى مصر بشكل عام وهو أيضا شخصية محبوبة جدا.
 

كيف ترى تجربة جاريدو وبيسيرو ومارتن يول مع الأهلى؟

- بيسيرو كان مدرب مميز للغاية لكنه استعجل فى الرحيل.. أما التعاقد مع جاريدو كان أكبر غلطة عملها الأهلى لأنه لم يضيف أى جديد للفريق،  كانت له أخطاء كبيرة وواضحة مع، بيسيرو كان بيشتغل كتير جدا وكان عنده طموح فى البداية، أما مارتن يول فهو مدرب جيد لكن كانت له أخطاء كثيرة ورغم أنه درب فى أكبر الدوريات العالمية لكن «الكيميا» بينه وبين لاعبى الأهلى كانت غائبة رغم أنه صاحب فكر جيد بالتأكيد، وعموما كنت سعيد للغاية بعودة حسام البدرى.
 

وما رأيك فى مطالبة البعض باعتزال غالى؟

- حسام غالى لا غنى عنه فى الأهلى.. ومفيش حسام غالى تانى ظهر فى الفريق حتى الآن.. هو لاعب غيور وعصبى جدا داخل الملعب، هو يحب الأهلى جدا ونرفزة الملعب أمر طبيعى.
 

كيف ترى أزمة الحكام فى الدورى؟

- بالتأكيد فيه أزمة حكام واضحة للجميع.. فيه أخطاء كبيرة جدا كما رأينا فى مباراة الزمالك والمقاصة لكن ده موجود فى كل دوريات العالم.
 

هل الحكام خدموا الأهلى؟

- الأهلى مش مستنى حكم يخدمه، الأهلى ناد كبير ويساعد نفسه بنفسه دائما ونعود إلى مباراة الترجى بالبطولة الأفريقية وقت أن كنت مساعدا بالجهاز الفنى وكيف تم حرماننا من البطولة وقتها بسبب «يد» إينراموا التى كانت واضحة للجميع التى ساهمت فى دخول هدف فى الشباك الحمراء.
 

وما رأيك فى صراع الأهلى والزمالك على الصفقات؟

- فيلم كل موسم.. أصبحت تجارة وكل لاعب يسعى لرفع سعره فى سوق الانتقالات، دعنى أقول لك أن هناك بعض الوكلاء يستغلون عدم ثقافة أغلب اللاعبين ويستغلونهم فى التوقيع لأكثر من ناد مما يسبب الأزمة، الانتماءات قلت والمال هو من يسيطر على أهواء ورغبات اللاعبين.
 

مين خليفتك فى الملاعب؟

- فيه أحسن منى.. حسام غالى مثلا.
 

ومن اللاعب الذى كنت تتمنى انضمامه للأهلى فى مصر؟

- مفيش حد.. كان إبراهيم صلاح لما كان فى مستواه وعموما الأهلى غنى بنجومه ولاعبيه.
 

إيه وجهة نظرك فى التدريب بمصر؟

- التدريب فى مصر أغلبه مرتبط بالعلاقات وشطارة السمسار، لكن للأمانة فيه بعض مدربين ممتازين
 

كنت ضمن المذبحة الشهيرة عام 92.. هل تتذكرها؟

- كان شىء غريب جدا، أول مرة تحصل فى الأهلى أنك تاخد قرار برحيل «4» كباتن للفريق، فوجئت أنا وربيع ياسين وطاهر أبو زيد ومحمود صالح بالاستغناء عنا مع أننا كنا قبلها بأيام فائزين بكأس مصر، القرار نزل علينا كالصاعقة هو أسوأ كابوس حدث لى فى حياتى.
 

انتقلت للأولمبى.. أحرزت هدفا فى الأهلى.. بكيت بعده ثم اعتزلت؟

- بعد أن سجلت هدفا بكيت بشدة ولم أستطع استكمال المباراة ثم أعلنت اعتزالى فى اليوم التالى، لم أكن أتخيل اللعب لأى ناد آخر غير الأهلى، بالتـأكيد هى اللحظة الاسوأ فى حياتى، مكنتش عايز اجيب جول فى الأهلى من الأساس.
 

وما هى «عيوب» الجيل الحالى؟

- جيلنا كان يركز فقط فى كرة القدم، أما الآن فالغالبية تركز مع السوشيال ميديا والصخب الإعلامى، اللاعب الحق هو الذى يركز فقط فى كرة القدم ونفس الأمر للمدرب.
 

كيف ترى مشوار المنتخب فى الصعود للمونديال؟

- ممكن نوصل بالحظ، كسبنا كل المباريات بالحظ ومفيش أداء، أينعم الكرة نتائج فى النهاية لكن كلها بالحظ وتوفيق ربنا، عندنا لاعبين محترفين وأقوياء جدا لكن اختيارات كوبر دائما فى غير محلها بجانب الأداء سيئ جدا.
 

هل أداء الفراعنة مُقنع مع كوبر؟

- غير مقنع بالمرة لكنه حقق نتائج جيدة.. ووصولنا لكأس الأمم الأفريقية ثم نهائى البطولة كان بالحظ أيضا والتوفيق.
 

كيف ترى استبعاد حسام غالى من المنتخب؟

- عليه علامة استفهام كبيرة جدا.. حسام غالى لازم يكون أول لاعب فى المنتخب، هو لديه مقومات مختلفة عن الننى وطارق حامد وأرى أن غالى أفضل منهما بكثير.

هل فيه مجاملات فى المنتخب؟

- طبعا ودون شك، فيه تركيز مع بعض العناصر مع تجاهل لاعبين أخرين ويجب أن ينظر كوبر للاعبين مثل محمود علاء مدافع وادى دجلة وأحمد الشيخ لاعب المقاصة وحسين الشحات ظهير المقاصة أيضا ونفس الحال لمؤمن زكريا، وللعلم فيه محترفون لا يصلحون للعب فى المنتخب.
 

من الحارس الأفضل حاليا فى مصر؟

- شريف إكرامى بالتأكيد ولولا إصابته كان الأحق بحراسة مرمى الفريق الوطنى فى أمم الجابون، ومن بعده أحمد الشناوى وهما مستقبل الكرة.
 

وماذا عن الحضرى؟

- هيفضل أسطورة حراسة مرمى الكرة المصرية.
 

هل ممكن يرجع الأهلى تانى؟

- يرجع عضو عامل آه لكن لاعب لأ.. مستواه حاليا لا يناسب الأهلى وفيه أفضل منه، وعموما هو قرار الإدارة فى النهاية.
 

هل تؤيد استمرار محمد صلاح مع روما؟

- صلاح «لايق» على روما، هو مرتاح جدا هناك، وماشى كويس وروما يرغب فى صناعة أسطورة جديد مثل توتى.
 

وما دور لجنة الإحصاء والتحليل التى تترأسها حاليا؟

- تقوم بجمع وتحليل أداء كل لاعبى الأهلى بما فيهم الفريق الأول، وحين يتم مطالبة اللجنة بأى معلومات عن أى لاعب تكون متوافرة، وفى خلال الفترة الحالية أقوم بجمع كل المواصفات التى يرغب فيها حسام البدرى بخصوص الصفقات الجديدة أو داخل قطاع الناشئين.

 

حوار علاء ميهوب مع اليوم السابع

حوار علاء ميهوب مع اليوم السابع

 

علاء ميهوب  (4)
علاء ميهوب (4)

 

ميهوب يكشف الأسرار في حوار اليوم السابع
ميهوب يكشف الأسرار في حوار اليوم السابع

 

حوار علاء ميهوب مع اليوم السابع

حوار علاء ميهوب مع اليوم السابع

 

صورة حوارية
صورة حوارية

 

علاء ميهوب  (1)
علاء ميهوب (1)

 

علاء ميهوب  (3)
علاء ميهوب (3)

 

علاء ميهوب  (4)
علاء ميهوب (4)

 

علاء ميهوب نجم الأهلي السابق
علاء ميهوب نجم الأهلي السابق

 

ميهوب يكشف الأسرار في حوار اليوم السابع
ميهوب يكشف الأسرار في حوار اليوم السابع

 

العدد اليومى
العدد اليومى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

قيراط حظ ولا فدان شطارة ... مش بيقولوا كده برده

هنروح كاس العالم بالحظ ؟ ... مش مشكله بس نروح وهو يعنى انت واللى قبلك عملتوا ايه للمنتخب ولا المنتخب وصل كام مره كاس العالم . بتقول اداء المنتخب غير مقنع . انا معاك بس بهذا الاداء وصل لنهائى افريقيا وتخيل نفسك انت كنت المدير الفنى للمنتخب بمثل هذه الظروف كنت هتعمل ايه ؟ بتقول عن حسام غالى ايه هو فين حسام غالى اصلا من الكورة رغم انى من محبيه . بصراحه ... كلامك كله غير مقنع بالمره وياريت تفكر فيه قبل ماتقوله .

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

منتخب كوبر مليان مجاملات !!!!!!!!!!!!!!

وياترى لو فى يوم من الايام اختاروا حسام غالى اللى مابيلعبش اساسا مع ناديه للانضمام للمنتخب ... اقسم بالله العظيم ما هتقول كدة . طول ماهو موجود اللى زيك وهم كثيريين فى برامج التوك شو عمرنا ماهنتقدم فى الكورة واذا وصلنا كاس العالم هذه المره كما تقول بالحظ يبقى احسب كمان خمسين سنه علشان توصل تانى وساعتها هنتمنى ان نصل حتى لو بربع حظ كاس العالم مش كده ولا ايه يابتاع المجاملات .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الغنى الشعراوى

الكلام المرسل

اولا تتذكر الى ليك وتتناسى الى عليك هكذا عاده الاهلويه ففى مباراة الترجى الاولى احتسب الحكم هدف من لمسه يد واضحه الاهلى ولكنك تتناسها لتظهر اللهلى مظلوما اما حراس المرمى فلايوجد افضل من الحضرى بصراحه مع احترامى لاكرامى اما المجامله فلايوجد فى عهد كوبر مجامله سوى للجهد والاخلاص والمستوى الفن. اما الحظ فده حجه الحاقدين على النجاح وسنصل لكاس العالم رغم انفكم

عدد الردود 0

بواسطة:

علاءابوالعز

محترم

انت لاعب وانسان محترم انا معك شريف احسن حارس في هذه الفتره مع الحضري الذي سيظل احسن حارس مرمي في مصر علي طول التاريخ اما حسام غالي ليس في مستواه الان ونتمنا الوصول لكاس العالم أن شاء الله حتي لو بالحظ انا اهلاوي جدا جدا وكلمة حق لو ايمن حفني في مستواه الذي بعد عنه كثيرا جدا جدا لكان اللاعب رقم واحد في افريقيا وله شان كبير في كاس العالم أن شاء الله لاعب حريف ولا اعرف سبب لتراجع مستواه الرهيب عليه أن يرجع لمستواه الاول لينال شرف الانضمام للمنتخب انا معك يوجد لعيبه لا تستحق الانضمام للمنتخب في مصر احسن منهم كثير واتمنى لك النجاح وللاهلي الدوري وكاس افريقيا أن شاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة