سؤال فى المطبخ .. إزاى تحافظى على الطماطم لأطول فترة ممكنة؟

الإثنين، 24 أبريل 2017 11:00 م
سؤال فى المطبخ .. إزاى تحافظى على الطماطم لأطول فترة ممكنة؟ صلصة طماطم
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجنونة يا قوطة، هكذا أطلق الناس عليها نظرا لتغير سعرها بشكل جنونى فيوم رخيصة الثمن ويوم آخر تجد سعرها فى السماء، الأمر الذى يجعل ست البيت تقع فى حيرة دائمة نتيجة لأهمية الطماطم ودخولها فى العديد من أصناف الطعام، فتريد أن تحفظها لأطول فترة ممكنة لتتجنب ارتفاع سعرها بشكل مبالغ فيه، وتقدم الشيف مها الشافعى لقراء اليوم السابع الطريقة المثالية لحفظ الطماطم لفترات طويلة .

صلصة طماطم
صلصة طماطم

وتقول الشيف، لـ " اليوم السابع " إن حفظ الطماطم لفترات طويلة يتطلب بشرها للتخلص من القشرة، وهذه الخطوة بديلة لسلقها حتى يسهل تقشيرها ويمكنك استخدام لوح البشر لتسهيل العمل، على أن يتم تصفيتها تماما من الماء .

وبعد ذلك يمكنك غلى الطماطم المبشورة على النار غلوتين فقط بعد إضافة ملعقة صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من صلصة الطماطم وهى هنا تقوم بمفعول المادة الحافظة، ثم نقوم بعد ذلك بضرب الطماطم فى نفس الوعاء فى باستخدام " الهاند بليندر " إذا كان متاحا لتنعيم القوام أكثر، وإن لم يكن فيمكنك تركها كما هى فذلك لا يضر .

صلصة
صلصة

ومن ثم نرفعها من على النار ونتركها حتى تبرد ونضعها فى أكياس لنحفظها بالفريزر ونخرجها عند الحاجة إليها فى الطبخ وسنلاحظ أنها حمراء اللون وثقيلة القوام . 

الشيف مها الشافعى
الشيف مها الشافعى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة