جامعة الأزهر تنفى تعيين 6 آلاف معيد إخوانى وتؤكد: لا نخرج عن منهجنا الوسطى

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:32 م
جامعة الأزهر تنفى تعيين 6 آلاف معيد إخوانى وتؤكد: لا نخرج عن منهجنا الوسطى الدكتور أحمد حسنى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت جامعة الأزهر على التصريحات التى صدرت عن أحد أساتذتها فى بعض وسائل الإعلام بتعيين 6 آلاف معيد ينتمون لجماعة الإخوان، وهو ما ينافى الحقيقة.

وأكدت الجامعة فى بيان لها، أنها تأسف لهذا القول غير الصادق، وتؤكد بأن هؤلاء المشار إليهم لم يتم تعيينهم خلال حكم الإخوان وإنما تم تعيينهم فى الفترة الانتقالية إبان حكم "المجلس العسكرى" حيث صدر قرار الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بتعيين الأوائل الذين لم يتم تكليفهم خلال الفترة من 2002 حتى 2010، وقد تزامن ذلك مع تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة فى جميع أركان الدولة استجابة للمطالب الفئوية التى كانت سائدة آنذاك.

وبين المركز الإعلامى للجامعة أن هؤلاء الأوائل قد تمت الموافقة على تعيينهم من الدكتور أسامه العبد رئيس الجامعة فى ذلك الوقت، وأن ما يقال بأنهم ينتمون لتنظيم الإخوان فهو محض افتراء بدليل أن من بينهم من اختير للعمل بالجهات القضائية.

وأشار المركز الإعلامى أن الجامعة لا تقبل أن يكون من بين أبنائها أى خروج عن المنهج الأزهرى الوسطى تحت أى مسمى ومن يثبت عليه خلاف ذلك يتم تحويله للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقد سبق وأن فصلت الجامعة بعض الأساتذة والطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة