خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 حلول لمشاكل الشعر الدهنى فى شهور الصيف

الأحد، 23 أبريل 2017 10:00 ص
5 حلول لمشاكل الشعر الدهنى فى شهور الصيف شعر صحى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى صاحبات الشعر الدهنى من مشاكل تشبه مشاكل البشرة الدهنية تمامًا حيث تتفاقم مشاكل إنتاج الزيت بشكل مفرط وتراكمه على فروة الرأس خاصة مع زيادة حرارة الجو. ومن مجلة "مارى كلير" نقدم إليكِ 5 حلول لمشكلة الشعر الدهنى فى الصيف:
 

بودرة الأطفال 

خذى القليل من بودرة الأطفال ووزعيها على فروة رأسك ثم مشطى الشعر مرة واحدة، ستمتص البودرة الزيت الزائد من فروة الرأس وتحافظ على جفافه.
 

الشامبو الجاف 

استخدمى الشامبو الجاف من أجل التخلص من الزيوت الإضافية من فروة الرأس والتقليل من تعرق فروة الرأس كما أن تأثيره يدوم فترة أطول ويحافظ على جفاف فروة الرأس.
 

قللى استخدام الشامبو

على عكس الشائع، اسعتخدام الشامبو بانتظام ليس جيدًا للشعر الدهنى كما يضعف جذور الشعر ويجفف فروة الرأس، لأن استخدامه يقضى على الزيت الطبيعى على الجلد ويزيد من إنتاج الدهون.
 

تجنبى الحرارة 

تصفيف الشعر بانتظام يزيد من إنتاج الزيت فى فروة الرأس، وكذلك الحرارة الخارجية على فروة الرأس خاصة خلال موسم الصيف لذلك يفضل تجنب آلات الحرارة لتصفيف الشعر.
 

فرشاة الشعر المناسبة 

استخدام النوع المناسب من فرشاة الشعر يمكن أن يكون وسيلة أخرى مفيدة فى منع تراكم الزيت على فروة الرأس فاستخدام المشط هو الأفضل لتوزيع الزيت بالتساوى فى جميع أنحاء فروة الرأس دون التسبب فى تراكمه على فروة الرأس.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة