خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لا تفوتيها.. اعرفى توقيت أول ضحكة ووقفة وقعدة لابنك

الأحد، 23 أبريل 2017 09:00 ص
لا تفوتيها.. اعرفى توقيت أول ضحكة ووقفة وقعدة لابنك أم وطفلها - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطفال هم متعة الحياة الحقيقية، خاصة فى سنواتهم الأولى، فعلى الرغم من إزعاج بكائهم المستمر والمجهود الشديد الذى يحتاجونه فى رعايتهم إلا أنهم سيظلون دائما نقطة الأمل التى تشرق وسط متاعب الحياة، وخلال العام الأول بعد الولادة تكون أفضل هذه اللحظات التى يجب أن تأخذيها فى اعتبارك، والتى تضم أول خطوة وأول ابتسامة وأول ليلة مريحة دون بكاء، حيث نقدم لك كل هذه اللحظات بحسب ما ذكره موقع "webmd" الطبى:

 

1- أول ابتسامة: بعد شهرين تحديدا من ولادته ستكون أول مرة ترى الأم فيها الطفل يتفاعل مع وجودها وصوتها بابتسامة، بدلا من البكاء المستمر.

 

2- أول ضحكة: ستكون فى الشهر الرابع لطفلك، ستسمعين صوته لأول مرة وهو يضحك، وسيكون إضحاكه أمر سهلا جدا ورائعا.

 

3- أول ليلة مريحة: الأطفال لا يتعمدون الاستيقاظ وسط النوم وإيقاظك معهم، ولكنهم لا يتمكنون من النوم لفترة طويلة إلا بعد فترة من 4 إلى 6 شهرا، ويختلف موعد هذه اللحظة من كل طفل لآخر ولكنها تأتى حتما.

 

4- أول جلوس له: يتمكن الطفل من الجلوس لأول مرة من سن 4 إلى 5 أشهر، وذلك بتوفير دعم له، ويتمكن من الجلوس بمفرده من سن 7 إلى 9 شهرا.

 

5- أول مرة يحبو: الأطفال بداية من الشهر التاسع يحبون ويبدأون فى التنقل بمفردهم فى الشقة من خلال الاعتماد على أيديهم وأرجلهم فى الحركة.

 

6- التلويح بالسلام: لأول مرة يحرك يديه فى إشارة للسلام، تكون فى سن الـ9 أشهر، حيث إنه يبدأ فى فهم حركة التلويح ويقوم بها على أنها تعنى سلام.

 

7- أول مرة يقف: يتمكن الطفل من ذلك فى سن العام أن يقف وحده ويبدأ فى التسند على ما حوله من أجل خطواته الأولى.

 

8- أولى خطواته: يأخذ الطفل أولى خطواته فى سن العام، حيث إنه يخطو خطوات بسيطة جدا ثم يستمر بشكل أفضل فى 13 شهرا ليتمكن من الوقت من المشى بمفرده.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة