انتصار عبد الفتاح: الفرق المشاركة فى مهرجان الطبول دليل التعدد الثقافى

السبت، 22 أبريل 2017 11:56 ص
انتصار عبد الفتاح: الفرق المشاركة فى مهرجان الطبول دليل التعدد الثقافى كرنفال شارع المعز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شارع المعز أكبر تجمع فنى بمشاركة أكثر من 30 فرقة من مختلف ثقافات العالم من خلال كرنفال الدورة الخامسة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية، أمس، كما احتشد عدد من الجماهير المصرية والأجنبية. 

 

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان إن موكب الاحتفال بدأ فى التحرك من بوابة الفتوح إلى مجموعة السلطان قلاوون وامتزجت موسيقات وإيقاعات الشعوب المختلفة تتقدمهم مصر بفرقها المتميزة.

 

وأوضح انتصار عبد الفتاح أنه لأول مرة تُشارك فرقة حلايب وشلاتين والوادى الجديد ومرسى مطروح، بالإضافة إلى باقى الفرق المصرية المتميزة ثم تتارستان والإكوادور ونيجيريا والصين وغينيا وموريشيوس والسنغال واليونان وكوت ديفوار وسيريلانكا وغيرهم بملابسهم التقليدية التراثية.

 

وأشار الفنان انتصار عبد الفتاح إلى أن الفرق توقفت عند المسرح المخصص للمهرجان وقدمت الفرق فقرات مختلفة متنوعة تُبرز التنوع الثقافى وتفاعلت الجماهير الكبيرة مع الفرق المشاركة بالرقص والغناء فى مشهد مُبهر وبديع، وتم تدشين المشروع القومى لإحياء فنون القاهرة التاريخية "القاهرة فى ألف عام" من خلال احتضان اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التاريخية برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية.

 

وفى ختام الاحتفالية تفاعل الجمهور مع الفنان انتصار عبد الفتاح حيث طلب منهم أن يغنوا معاً النشيد الوطنى بلادى.. بلادى، وكانت أصوات الجماهير ممزوجة بأصوات الفرق قد هزت أرجاء شارع المعز.

 

 كرنفال بشارع المعز  (1)
كرنفال بشارع المعز

 

 كرنفال بشارع المعز  (3)
كرنفال بشارع المعز
 
 كرنفال بشارع المعز  (2)
كرنفال بشارع المعز
 
 كرنفال بشارع المعز  (4)
كرنفال بشارع المعز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة