أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: حادث "الشانزليزيه"سيؤثر على التصويت فى الانتخابات الفرنسية

الجمعة، 21 أبريل 2017 11:39 ص
نيويورك تايمز: حادث "الشانزليزيه"سيؤثر على التصويت فى الانتخابات الفرنسية هجوم فرنسا الإرهابى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن حادث إطلاق النار فى شارع الشانزليزيه بفرنسا أمس الخميس، يثير أسوأ المخاوف فى البلاد من وقوع حادث إرهابى يمكن أن يؤثر على التصويت فى سباق حامى بالانتخابات الرئاسية التى سيتم التصويت فيها يوم الأحد المقبل.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم أدى إلى حالة من الذعر والتدافع بعد مقتل رجل الشرطة والمهاجم، وبدأ الضباط فى البحث عن شركاء محتملين بعد الهجوم.
 
 وذهبت الصحيفة إلى القول بأن المحللين ظلوا على مدار أسابيع يقولون إن وقوع هجوم إرهابى قبل الجولة الأولى من الانتخابات التى يتنافس فيها 11 مرشحا، أو بين الجولة والأولى وجولة الإعادة المقررة فى السابع من مايو، يمكن أن يرجح كفة الانتخابات لصالح المرشح الذى ينظر إليه على أنه أكثر تشددا إزاء الجريمة والإرهاب، لاسيما زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان. فقد شددت لوبان موقفها من الهجرة المسلمين فى الأيام الأخيرة للحملة، وربطتها بالمخاوف الأمنية، أو فرانسوا فيلون الذى تعهد بالقضاء على الإرهاب الإسلامى.
 
وتحدثت الصحيفة عن إعلان تنظيم داعش مسئوليته عن الحادث، وقالت إن خبراء مكافحة الإرهاب الأوروبيين قالوا إنهم يعتقدون أن تبنى داعش المسئولية ذى مصداقية.
 
 وقال بيتر نيومان، مدير المركز الدولى لدراسة التطرف والعنف السياسى فى كينجز كوليدج لندن، إن السرعة التى أعلن بها داعش مسئوليته مفاجئة، مضيفة إن الأمر يبدو معدا ومنسقا، وأشار إلى أن إعلان داعش مسئوليته بعدة لغات يشير إلى أنه كان يعرف ما يحدث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة