كان على متنها وزير الثقافة الجزائرى

نجاة طائرة ركاب جزائرية من السقوط بعد تعطل أحد محركاتها

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:18 م
نجاة طائرة ركاب جزائرية من السقوط بعد تعطل أحد محركاتها طائرة جزائرية - أرشيفية
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية نجت من حادث سقوط مروع، بعد تعطل أحد محركيها، دقائق فقط من إقلاعها من مطار عين صالح بأقصى الجنوب الجزائري.

وكشفت وسائل إعلام جزائرية، عن تفاصيل الحادث، حيث كانت الطائرة متجهة من أدرار نحو الجزائر العاصمة عبر مطار عين صالح، وأصيب أحد محركيها بعطل أدى الى توقفه تماما، وذلك بعد نحو 20 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار عين صالح متجهة نحو مطار هوارى بومدين.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن الأحوال الجوية المتردية بالمنطقة والزوابع الرملية ساهمت فى تعقيد وضعية الطائرة وطاقمها وكل من كان على متنها، ومن بينهم وزير فى حكومة عبد المالك سلال، ويتعلق الأمر بوزير الثقافة عز الدين ميهوبى، حسب قولها.

وأضافت :"غير أن تمكن قائدة الطائرة الربانة وتحكمها فى الوضع على متن الطائرة، ساهم فى تفادى كارثة جوية، حيث تمكنت من العودة الى مطار عين صالح والهبوط على أرضيته، بمحرك واحد فقط، رغم رداءة الطقس، فيما حرص طاقم الطائرة على عدم بث الرعب والهول فى قلوب المسافرين، حيث حثوهم على الهدوء، وعاملوهم بكل احترافية، قبل أن تحط الطائرة بسلام بالمكان الذى أقلعت منه".

وقد حرص وزير الثقافة عز الدين ميهوبى على تقديم كامل شكره وامتنانه لقائدة الطائرة والطاقم العامل معها، مثنيا على تمكنها من تجاوز محنة كادت أن تتحول إلى مأساة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة