وكيل "شئون عربية البرلمان" يشيد بعرض وفد "تحالف العراق" زيادة النفط لمصر

الخميس، 20 أبريل 2017 02:00 م
وكيل "شئون عربية البرلمان" يشيد بعرض وفد "تحالف العراق" زيادة النفط لمصر النائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بما أعلنه وفد التحالف الوطنى بالبرلمان العراقى برئاسة عمار الحكيم خلال لقائه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن استعداد بلاده زيادة معدلات تصدير النفط إلى القاهرة.

وقال إمبابى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تقديم الوفد العراقى لهذه المبادرة يعكس ما تمتلكه من الآصالة العربية، لاسيما أنها بلد جريح لكنها أبدت استعدادها لمسانده مصر من خلال زيادة المواد النفطية، موجهًا شكرة إلى العراق الشقيق.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن هناك فى المقابل دول آخرى تمتلك الكثير من الخيرات لكنها تدعم الإرهاب وتقوى شوكته. 

وفى سياق منفصل، أكد إمبابى، أن اللجنة ستفتح ملف الأزمة السورية خلال أولى اجتماعتها الأسبوع المقبل، لاسيما أنها من أبرز القضايا على الساحة العربية، مشيرًا إلى أنه سيتم دعوة نائب وزير الخارجية أو السفير المصرى لدى سوريا لمتابعة توصيات اللجنة. 

ويذكر أن السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، ذكر أن اللقاء الذى جمع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع عمار الحكيم، رئيس التحالف الوطنى بالبرلمان العراقى والوفد المرافق له، فى حضوره ، تناول الحديث عن الواردات النفطية العراقية إلى مصر فى ضوء دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث أبدى الوفد العراقى الاستعداد الكامل نحو زيادة معدلات النفط إلى القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة