علا الشافعى تكتب: فى عيد ميلاده الـ77 عن قواعد العشق فى شخصيات "آل باتشينو".. أدواره فى Thegodfather وscent of women وScarface وCarlito's Way جعلته واحدا من أهم 10 ممثلين على مستوى العالم

الخميس، 20 أبريل 2017 11:15 ص
علا الشافعى تكتب: فى عيد ميلاده الـ77 عن قواعد العشق فى شخصيات "آل باتشينو".. أدواره فى Thegodfather وscent of women وScarface وCarlito's Way جعلته واحدا من أهم 10 ممثلين على مستوى العالم علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"آل باتشينو "ما الذى تفكر فيه أو يأتى الى ذهنك بمجرد أن تسمع أسمه أو ترى مشهدا يمثل فيه أو حتى مجرد لقطة؟ هذا سؤال حتمى يجب أن نطرحه على أنفسنا.. خصوصا وأن اسمه يستدعى مفردات من نوعية الموهبة والتألق والشغف بالدور الذى يجسده وكيف يتماهى معه.. كيف يجعل من يشاهده يبكى معه أو يرقص أو يرتجف من نبرة صوته فى فيلم مثل scent of women  أو يخشى من نظرة عين يطلقها "مايكل كورليونى" قبل أن يقتل شقيقه فى The Godfather.. أو شخصية تاجر المخدرات الكوبى "تونى مونتانا" التى جسدها فى فيلم Scarface للمخرج برايان دى بالما كثيرة هى الشخصيات السينمائية التى تحولت الى علامات بارزة فى تاريخ الفن العالمى والتى تؤكد دوما على أن آل باتشينو سحرا خاصا لم يفقده بمرور السنوات (25 ابريل 1940 ) والذى يحتفل بعامه ال 77.

140915_r25455-865
النجم العالمى آل باتشينو

"آل باتشينو" هو واحد من نجوم السينما العالمية الذين يملكون شعبية عريضة وجمهور متنوع وممتد فى بلدان كثيرة من العالم، ومن النجوم القلائل الذين تجد ان هناك من يتابعونه ويحفظون أدواره وتطور أدائه عن ظهر قلب وكأن هناك حالة عشق خاصة وروابط صارت تجمعهم بهذا النجم الذى نادرا ما يتكرر ودائما فى كل الاستطلاعات والدراسات التى تجريها المواقع السينمائية المتخصصة.. يكون "باتشينو" ضمن القائمة كواحد من أهم 10 ممثلين على مستوى العالم..

best-al-pacino-movies
آل باتشينو

"آل باتشينو" الذى ينتمى لأصول ايطالية ( المكان الذى تعود إليه أصوله العائلية من بلدة اسمها كورليونى أيضاً.) يعيش حياته دائما تحت عنوان التمرد لا تحركه سوى قناعته الخاصة لا يعشق الصخب او الضجيج وليس من هواة الظهور الاعلامى لم يتزوج ولكن لديه 3 ابناء.

Scarface
Scarface

وفى طفولته عندما بلغ سنتين من العمر انفصل والداه وعاش برعاية والدته. حياته العائلية لم تكن سهلة آنذاك. كان كثير التذمّـر والشغب لا يكاد يستقرّ فى مدرسة أو كليّـة – دائما ما كان يطرح التساؤلات حول الوجود ماذا سيفعل ؟ وماذا بعد ؟ فى فترة شبابه كان يلفت نظره دائما لاعبى البسبول ولكن بعد فترة وجد نفسه بعيدا عن هذه المنطقة وان الافضل ان يكون ممثلا.. فهو يملك شغف مراقبة التفاصيل وصياغتها من جديد ليضفى عليها بعضا من روحه ويحولها الى شخصيات تضج بالحياة،، ولديه أيضا شغف لا يضاهيه فى عشق عوالم شكسبير ودرس التمثيل تحت ادارة " لى ستراسبورج "وفى سنّ ال 24 كان يظهر فى المسرحيات البديلة، تلك التى يتم إنتاجها بميزانيات صغيرة وخارج نطاق مسارح برودواى.

The Panic in Needle Park
The Panic in Needle Park

دوره فى أول بطولة سينمائية فى فيلم the panic in needle park سنة 1971 حمله إلى النجومية مباشرة..والفيلم تناول قصة شاب وصديقته مدمنين على المخدّرات.

Scent of a Woman2
Scent of a Woman2

"آل باتشينو" من النجوم الذين يعزفون جملتهم الموسيقية ولحنهم الخاص مع كل شخصية يقدمها_( راجع مثلا مشهد مقتل ابنته امام عينه فيThe Godfather .. وكيف بدء المشهد من الذهول والصمت ثم الصرتخ المكتوم الى البكاء والصراخ بصوت عال )-وفى احدى حوارته يقول عن منهجه فى التمثيل وكيفية تأدية أدواره أنه يقوم على منح الفكرة الموازية او "التمثيل المنهجي" وليس الطبيعى أو ما يسمّـيه البعض الواقعى.. مثلا لو مطلوب منه تأدية مشهد عن حادثة غرق فإن ما يدور فى بالك حين تتحدّث عن حادثة الغرق التى لم تقع لك، لكن مجرد السماح لها بأن تنمو فى عقلك، يجعلك تمثّـل الدور بقناعة من حدثت معه تلك الواقعة.. وهو المنهج الذى اعتمده "آل باتشينو" فى اعظم وأهم أدواره، scent of women  أو The Godfather أو scent of women  أو Carlito's Way وغيرها.

The Godfather  Al Pacino1
The Godfather Al Pacino1

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصري

شخصية فذة

آل باتشينو شخصية فذة على الصعيدين الانساني والفني عملاق السينما هو روبرت دي نيرو اعظم من انجبتهم للسينما العالمية حقيقة بلا منازع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

انا شبة ال باتشينو

انا شبة ال باتشينو جسد و شخصية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

فنان عالمى محترم مش زى الصييع الى بيمثلوا فى مصر

احنا فى مصر بقى عندنا محمد رمضان العربجى شغل قديم وشغل عشوائيات وبلطجه وزباله ويقولك فنان ...ههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة