سامح شكرى يطلع الرئيس السودانى على نتائج المشاورات السياسية بين البلدين

الخميس، 20 أبريل 2017 03:03 م
سامح شكرى يطلع الرئيس السودانى على نتائج المشاورات السياسية بين البلدين وزير الخارجية سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، خلال زيارته الحالية للخرطوم، الرئيس عمر حسن البشير، رئيس جمهورية السودان، حاملا رساله من الرئيس عبد الفتاح السيسى لنظيره السودانى.

وفى هذا الإطار، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى صادر عنه، اليوم الخميس، إن وزير الخارجية نقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لشقيقه الرئيس عمر حسن البشير، أكدت عمق واستراتيجية العلاقات بين البلدين، وأهمية الحفاظ عليها وتطويرها فى كل المجالات، فضلا عن التأكيد على أن أمن واستقرار مصر من أمن واستقرار السودان والعكس، مع التشديد على أهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين البلدين.

وأوضح "أبو زيد" فى بيانه، أن وزير الخارجية أطلع الرئيس عمر البشير على نتائج مباحثات لجنة المشاورات السياسية بين البلدين، وما اتسمت به من شفافية وحرص متبادل على توثيق العلاقة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون، فضلا عن أهمية حماية العلاقات الثنائية من الأطراف المغرضة التى تستهدف النيل منها.

من جانبه، أكد الرئيس البشير، أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، خاصة فى ظل التحديات الإقليمية الراهنة، التى تفرض على الجانبين التكاتف والتعاون والتضامن لمواجهتها، مشددا على أن أمن مصر واستقرارها أولوية لدى السودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة